الأهلي يتسلح بالتاريخ في مواجهة المقاولون العرب

تحرير :

١٩ فبراير ٢٠١٧ - ١١:٣٧ ص

 يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره المقاولون العرب، اليوم الأحد، باستاد السلام، بقيادة تحكيمية للحكم محمد الحنفي، ضمن مباريات الجولة الـ19 من الدوري الممتاز. 

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

 
ويسعى حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي، لتحقيق الثلاث نقاط وتقديم عرض جيد للمارد الأحمر، ومصالحة الجماهير الأهلاوية، عقب التعادل أمام الإٍسماعيلي، بعد خسارة السوبر أمام الزمالك.
 
ويتصدر الأهلي جدول الترتيب برصيد 46 نقطة، جمعها من 14 فوزا و4 تعادلات، في المقابل يأتي المقاولون العرب في المركز العاشر برصيد 24 نقطة جمعها من 7 انتصارات و3 تعادلات و8 هزائم. 
 
وتشير الأرقام إلى أن الفريقين تقابلا 75 مرة، تمكن الأهلي من الفوز في 50 مباراة، في المقابل فاز المقاولون العرب في 7 مباريات، وفرض التعادل نفسه في 18 مباراة. 
 
وسجل الأهلي في شباك المقاولون 123 هدفًا، في المقابل سجل المقاولون 45 هدفًا في الشباك الأهلاوية، بينما تمكن المارد الأحمر من الخروج بشباكه نظيفة "كلين شيت" في 39 مباراة، وخرج الذئاب "كلين شيت" في 15 مباراة. 
 
ويُعد هادي خشبة أكثر لاعب مشاركة من جانب النادي الأهلي أمام المقاولون العرب برصيد 18 مباراة، بينما جاء خالد نبيل الأكثر مشاركة من جانب المقاولون بـ6 مباريات.
 
التاريخ يؤكد أن أعلى عدد انتصارات متتالية بين الفريقية يمتلكه المارد الأحمر بـ9 انتصارات متتالية، كما أن الأهلي لديه أعلى عدد من المباريات المتتالية دون هزيمة بـ19 مباراة. 
 
كما سيستضيف مصر المقاصة نظيره سموحة، في تمام الساعة الـ2.30 عصرًا، باستاد الفيوم، ضمن مباريات الجولة ذاتها. 
 
ويحتل مصر المقاصة المركز الثاني برصيد 41 نقطة جمعها من 13 فوزا وتعادلين وهزيمتين، في المقابل يأتي سموحة في المركز الخامس برصيد 33 نقطة، بفارق نقطة عن الزمالك الثالث والمصري الرابع. 
 
ويسعى إيهاب جلال المدير الفني للمقاصة لتحقيق الثلاث نقاط، لتضييق الخناق مع المتصدر الأهلي والانفراد بالمركز الثاني، علاوة على استرجاع نغمة الانتصارات بعد التعادل مع طنطا في الجولة الماضية. 
 
في المقابل يأمل مؤمن سليمان، المدير الفني لسموحة، في تحقيق الفوز لاقتناص المركز الثالث من الزمالك، علاوة على تحقيق الفوز الثاني على التوالي بعد فوزه في الجولة الماضية على الشرقية بهدفين نظيفين. 
 
التعليقات