مجلس النواب يناقش نقل أزمة مقر الاتحاد الإفريقي لكرة السلة من القاهرة

تحرير :

١٤ فبراير ٢٠١٧ - ٠١:٢٠ م

 أرسل محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة مجلس النواب خطابا رسميا الي علي عبد العال رئيس المجلس يطالبه فيه  بادراج سؤال لرئيس الوزراء ووزير الشباب والرياضة بشأن نقل مقر الاتحاد الإفريقي لكرة السلة من القاهرة الي ساحل العاج.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

 
وجاء نص الخطاب كالتالي:-
 
السيد الأستاذ الدكتور / على عبد العال رئيس مجلس النواب
تحية طيبة وبعد،،،
بعد الاطلاع على : المادة 129 من الدستور، والمواد من 198 : 211 من اللائحة الداخلية للمجلس
نرجو من سيادتكم الموافقة على إدراج سؤالا موجها الى كلا من:
السيد / رئيس مجلس الوزراء.
السيد / وزير الشباب والرياضة.
لماذا خسرت مصر استضافتها لمقر الاتحاد الأفريقى لكرة السلة من القاهرة إلى كوت ديفوار نتاج تقاعس مسئولى الرياضة فى مصر عن توفير قطعة أرض بمساحة 2500 متر لإقامة مقر جديد بدلاً من إحدى الشقق فى وسط البلد؟
ومن سيتحمل خسائر مصر نتاج نقل مقر الاتحاد ...لاسيما فى ظل ما يقوم به الرئيس السيسي من محاولات جاهدة لاعادة الترابط مرة اخرى بين مصر والدول الافريقية؟
لاسيما وان:
 قرار الاتحاد الدولى لكرة السلة بنقل مقر الاتحاد الأفريقى من القاهرة إلى ساحل العاج، سيكبد مصر خسائر اقتصادية ومادية، وسياحية.
 حيث إنه بعد غلق مقر القاهرة، سيتم غلق حسابات الاتحاد الأفريقى بمصر والتى كانت تحول له ملايين الدولارات للصرف على النشاط فى أفريقيا.
 كما ستخسر مصر القيمة المضافة إلى الاقتصاد المصرى من إنفاق على اجتماعات الاتحاد الأفريقى، والتى كانت تصل إلى حضور الجمعية العمومية لأكثر من 100 شخص، فضلا عن مجالس الإدارات التى كانت تقام بالقاهرة، مما ينشط الفنادق والنقل، والإنفاق على المشتريات، وقد أقيمت الجمعية العمومية للأتحاد الأفريقى برئاسة هامانى نيانج، مارس الماضى بأحد فنادق القاهرة وبحضور أعضاء العمومية الأفريقية.
 بنقل المقر تخسر مصر أحد المقارات القارية التى تمنح الرياضة فيها قوة وتكون مرصدا للأشقاء الأفارقة الذين سيتحول مسارهم إلى كوت ديفوار.
 والسبب فى نقل المقر هو تقاعس مسئولى الرياضة فى مصر عن توفير قطعة أرض بمساحة 2500 متر لإقامة مقر جديد بدلاً من إحدى الشقق فى وسط البلد... فى المقابل جاء احتفال وضع الأساس لمقر الاتحاد الأفريقى فى ساحل العاج الذى خصصت له الحكومة هناك 4000متر.
وبناءا علي ما سبق:
نرجو من سيادتكم توضيح ما مدي صحة تلك الوقائع في حالة ثبوتها أو نفيها في حالة عدم ثبوتها.
علي أن يحال الأمر للجنة الشباب والرياضة بالمجلس لدراسته.
وتفضلوا سيادتكم بقبول فائق التحية والاحترام ،،
مقدمة لسيادتكم
م/ فرج عامر
عضو مجلس النواب
التعليقات