الاتحاد الأوروبي يسعي لزيادة عدد منتخباته في «كأس العالم»

تحرير :

٠٩ فبراير ٢٠١٧ - ٠٤:٣٢ م

 يسعي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" لزيادة عدد المنتخبات الأوروبية المشاركة في كأس العالم بدءًا من نسخة 2026 إلى 16 فريقًا، يوزعون على المجموعات المختلفة.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

 
وأكد ألكسندر سيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، عقب اجتماع اللجنة التنفيذية لليويفا، أنه من "الواقعي" أن نطالب بثلاثة مقاعد إضافية عندما يقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" توزيع مقاعد القارات.
 
وتمتلك أوروبا 13 مقعدًا في المونديال، الذي يشارك فيه حاليًا 32 فريقًا، قبل زيادة عدد منتخبات كأس العالم إلى 48 فريقًا موزعين على 16 مجموعة في المرحلة الأولى.
 
وأشار سيفرين، إلى أن كل الفرق الأوروبية، لديها القدرة على الوصول للأدوار الإقصائية، وتابع: "لدينا الثقة في الكفاءات، وأن جميع الفرق الـ16 ستبلغ الدور التالي".
 
ومن المتوقع صدور قرار الفيفا بشأن توزيع المقاعد القارية في المونديال، خلال الكونجرس الذي ينعقد في مايو المقبل بالبحرين ، وسط آمال عريضة من جانب آسيا وافريقيا في الحصول على زيادة كبيرة في عدد مقاعدها في المونديال، حيث تمتلك أفريقيا 5 مقاعد، مقابل 4 مقاعد ونصف لآسيا.
 
وكان رئيس الفيفا قد أصدر قرارا بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم بداية من النسخة 2026 لإتاحة الفرصة لجميع المنتخبات للوصول الي المونديال.
التعليقات