روما أمام فيورنتينا في الدوري الإيطالي

تحرير :

٠٧ فبراير ٢٠١٧ - ٠١:٢٢ م

 يحتضن ملعب الأولمبيكو، اليوم الثلاثاء، قمة مباريات الجولة رقم 23 في الدوري الإيطالي، وذلك عندما يستقبل روما - صاحب المركز الثالث برصيد 47 نقطة نظيره فيورنتينا السابع برصيد 37 نقطة. 

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

 
ونجح روما في آخر مبارياته في تفادي الخروج من كأس إيطاليا بالفوز على تشيزينا في الأوقات الإضافية بفضل ركلة الجزاء التي نفذها القائد توتي بنجاح، ويمر ذئاب العاصمة بفترة جيدة في الدوري الإيطالي، حيث نجح في الفوز بأربع مباريات من آخر 5.  
 
ودوره استعرض موقع نادي روما الرسمي، أبرز الأرقام الخاصة بقمة اليوم والتي نستعرضها معكم في السطور التالية كالأتي: 
 
1- تمكن برونو بيريز من تسجيل الهدف الأول في مباراة سامبدويا في الجولة المتضية وهو أول هدف يسجله مدافع لذئاب العاصمة هذا الموسم. 
 
2- يمتلك روما نسبة فوز تبلغ 100% على فيورنتنيا في الأولمبيكو في أخر 4 مباريات في الدوري، ولم يخسر سوى مباراة واحدة في آخر 21 مباراة على ملعبه أمام الفيولا محققا 16 انتصار. 
 
3- تواجه لوسيانو سباليتي وباولو سوزا في مناسبتين سابقتين وحقق كل منهما الفوز في مباراة على الأخر، وأتى الانتصارين على ملعبهما. 
 
4- نجح جوزيف إليسيتش في تسجيل 4 أهداف في 10 مباريات خاضها أمام روما، ولم يسجل المهاجم السلوفيني أهدافا أكثر في شباك أي فريق أخر غير روما سوى نادي بولنيا الذي سجل في مرماخ 5 أهداف. 
 
5- أظهر روما تسحنا كبيرا هذا الموسم من خلال إمتلاكه لعدد نقاط أكثر بـ9 نقاط كاملة عن الموسم الماضي، ويعد أتالانتا أكثر الفرق تطورا هذا الموسم من خلال جمعه 12 نقطة أكثر من الموسم الماضي في نفس ذلك التوقيت. 
 
6- يتشارك روما مع يوفنتوس في كونهما الفريقان الوحيدان في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى اللذان تمكنا من الفوز بجميع مبارياتهما العشر على ملعبهما في الدوري المحلية. 
 
7- يعتبر فيورنتنيا أكثر الفرق نجاحا في تسجيل الأهداف هذا الموسم من خارج منطقة الجزاء في الدوري الإيطالي بتسجيل لاعبيه 12 هدفا. 
 
8- سجل إيدين دجيكو 15 هدفا هذا الموسم مساعدا روما على جنى 13 نقطة مثل مهاجم الإنتر ماورو إيكاردي، ويحتل مهاجم فيورنتينا نيكولا كالينيتش المركو الثاني بتسجيله 10 أهداف أهدت الفيولا 11 نقطة. 
 
9- واجه لوسيانو سباليتي نادي فيورنتينا في 17 مباراة سابقة في الدوري الإيطالي، حقق الانتصار في 7 وتعادل في مثلهم وتعرض للخسارة في 3 مناسبات. 
 
10- نجح ذئاب العاصمة في التسجيل بشباك فيورنتنيا في جميع المباريات الـ23 السابقة التي جمعت بينهما على ملعب الأولمبيكو. 
التعليقات