مواجهات ساخنة في الدوري الفرنسي أبرزها موناكو في مواجهة عقدته مونبلييه

تحرير :

٠٧ فبراير ٢٠١٧ - ٠١:١١ م

 يسعى موناكو للاقتراب خطوة إضافية من اللقب، عندما يفتتح اليوم الثلاثاء المرحلة 24 من الدوري الفرنسي بضيافة مونبلييه، بينما سيكون الخطأ ممنوعًا على سان جيرمان أمام ضيفه ليل؛ إذا ما أراد الاحتفاظ باللقب. 

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

 
ويدخل موناكو مباراته مع مونبلييه الثالث عشر، باحثًا - على أقل تقدير - عن الحفاظ على فارق النقاط الثلاث الذي يفصله عن سان جيرمان بطل المواسم الأربعة الأخيرة، ونيس المتراجع للمركز الثالث. 
 
ويمنّي موناكو النفس بتأكيد تفوقه على مونبلييه الذي لم يذق طعم الفوز على منافسه في أي من المواجهات التي جمعتهما منذ 1999، حيث فاز مونبلييه في 14 مباراة وتعادلا في 6 مواجهات. 
 
وينافس فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم على كل الجبهات، إذ وصل إلى نهائي كأس الرابطة المحلية حيث يلتقي سان جيرمان في الأول من ابريل المقبل، وبلغ الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس المحلية حيث يلتقي مع مرسيليا في الأول من مارس. 
 
ومن جهته، يأمل سان جيرمان الذي خسر نقطتين مهمتين في المرحلة الـ 22 بعد تعادله على أرضه مع موناكو 1-1 بهدف تلقاه في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عبر البرتغالي برناردو سيلفا، أن يتخطى عقبة ليل الـ 12، لعدم السماح لفريق الامارة بالابتعاد بالصدارة. 
 
إلا أن فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري استعاد توازنه سريعاً بفوزه السبت على ديجون خارج ملعبه 3-1، بينها هدف للأوروجوياني ادينسون كافاني الذي عزز صدارته لترتيب الهدافين (22 هدفاً). 
 
ومن المؤكد أن الأمور ستكون أصعب على سان جيرمان في الأيام المقبلة لأنه يستضيف برشلونة الإسباني في 14 الشهر الحالي في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري الأبطال قبل ان ينتقل الفريقان إلى "كامب نو" في الثامن من مارس لخوض لقاء الإياب، والوضع سيكون أسهل على لاعبي إيمري في مسابقة الكأس إذ يلتقون نيور من الدرجة الثانية في الدور ثمن النهائي في الأول من مارس. 
 
وفيما يلي مباريات اليوم في الدوري الفرنسي:- 
 
- مونبلييه × موناكو الساعة الـ 8. 
 
- كان × بوردو الساعة الـ 8. 
 
- باريس سان جيرمان × ليل الساعة الـ 10.  
 
التعليقات