الأهلي يتسلم التعديلات الجديدة لنظام القيد في دوري الأبطال

تحرير : أحمد شحاتة

١٤ يناير ٢٠١٧ - ٠٣:١٠ م

 قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، إن الاتحاد الإفريقي أرسل التعديلات الجديدة المتعلقة بالقيد في النسخة القادمة من دوري الابطال الإفريقي. 

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

 
وأضاف أن من أهم التعديلات التي طرأت على ملف القيد ما يتعلق بأحقية اللاعبين المنضمين للقائمة بعد يوم 16 يناير للعب مع فرقها، اعتبارًا من دور الـ 32، وليس من دور المجموعات كما كان في الماضي. 
 
وأوضح مدير الكرة أن اللائحة طرأ عليها هذا التغيير، بعدما تم إقامة دور المجموعات من دور الـ 16، وليس من دور الثمانية فيما لم تتغير اللائحة في فترة القيد الأولى التي تبدأ من بداية يناير وحتى الـ 15 من نفس الشهر، وتلزم الأندية بقيد على الأقل "23 لاعبًا" من إجمالي القائمة التي تضم 30 لاعبًا.
 
وقال عبد الحفيظ، ، إن الاتحاد الإفريقي سمح بمد فترة القيد الثانية لجميع الفرق المشاركة في دوري المجموعات في نسختها الجديدة، والتي تقام هذه المرة بنظام دوري المجموعات اعتبارًا من دور الـ 16 وليس دور الثمانية .
 
وأضاف أن الاتحاد الإفريقي استقر على فتح باب القيد الثاني قبل انطلاق مباريات دور المجموعات بأسبوعين، وحتي يوم 5 أغسطس، بينما كان في الماضي يتم فتحه يوم 1 يوليو وحتى 5 أغسطس.
التعليقات