برشلونة يسعي لاستعادة نغمة الانتصارات في الدوري الإسباني علي حساب بالماس

تحرير :

١٤ يناير ٢٠١٧ - ١٢:٥٧ م

 تنطلق اليوم السبت، الجولة رقم 18 في الدوري الإسباني، من خلال ظهور حامل اللقب برشلونة الساعي إلى تقليص الفارق مع المتصدر ريال مدريد، عند استقباله لاس بالماس، إلى جانب رحيل ريال بيتيس لمواجهة أتلتيكو مدريد على ملعب فيسينتي كاليدرون.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

 
وستكون ضربة البداية من ملعب «الكامب نو»، عندما يستقبل برشلونة الثالث برصيد 35 نقطة نادي لاس بالماس، (الثامن برصيد 24 نقطة)، في مباراة يدرك جيدًا من خلالها رجال لويس إنريكي، أنه لم يعد هناك مجال لخسارة المزيد من النقاط بعد التعادل في الجولة الماضية (1-1)أمام فياريال.
 
ونجح برشلونة في الفوز بـ15 مباراة من آخر 17 لعبها أمام لاس بالماس، في الدوري الإسباني، على ملعب الكامب نو، ونجح لاس بالماس، في التعادل في مباراتين فقك بنفس النتيجة (1-1) عامي 2002 و1988، وفي واقع الأمر يتواجد 3 لاعبين فقط في لاس بالماس ولدوا عندما فاز الفريق الكناري للمرة الأخيرة على برشلونة بثلاثية نظيفة عام 1986 وهم ديفيد جارسيا ومومو وخافي فاراس.
 
ويقدم برشلونة أسوأ نتائج له في الدوري الإسباني منذ موسم 2007- 2008، حيث فاز العملاق الكتالوني في 10 مباريات فقط من أصل 17 مباراة خاضها في الدوري هذا الموسم، وبدوره بعد فوز لاس بالماس في أول مباراة لهم خارج ملعبهم، هذا الموسم أمام فالنسيا بنتيجة (4-2)، لم يحقق الكناري أي فوز في 7 مباريات خاضها خارج ملعبه بعد تعادله في مباراتين والخسارة في 5 مواجهات.
 
وفي إطار نفس الجولة يستقبل أتلتيكو مدريد، الرابع برصيد 31 نقطة نظيره ريال بيتيس الـ14 برصيد 21 نقطة على ملعب فيسينتي كالديرون، ويدرك رجال دييجو سيميوني جيدا أهمية الخروج بالنقاط الثلاث، حيث يفصلهم نقطة واحدة فقط عن فياريال الخامس.
 
ونجح الروخوبلانكوس في الفوز بمباريتهم الست الأخيرة أمام بيتيس، بل ولم يخسر أتلتيكو مدريد أمامهم في أي مباراة منذ شهر ديسمبر من عام 2011 وهي آخر مباراة للمدرب جريجوريو مانزانو قبل قدوم دييجو سيميوني.
 
وخسر أتلتيكو مدريد مباراة واحدة فقط من آخر 5 خاضها في الليجا، ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه في 4 مباريات منها، وبدروه خسر ريال بيتيس 5 من أخر 6 مباريات خاضها خارج ملعبه هذا الموسم.
 
وفيما يلي مواعيد مباريات اليوم في الدوري الإسباني:
 
ديبورتيفو ليجانيس × أتلتيك بيلباو = الساعة 14:00
 
برشلونة × لاس بالماس = الساعة 17:15
 
أتلتيكو مدريد × ريال بيتيس = الساعة 19:30
 
ديبورتيفو لاكورونيا × فياريال = الساعة 21:45
 
التعليقات