البريمير ليج|تشيلسي في مواجهة ليستر سيتي

تحرير :

١٤ يناير ٢٠١٧ - ١٢:٤٧ م

 تفتتح اليوم فعاليات الأسبوع رقم 21 في الدوري الإنجليزي، والذي يشهد قمة الجولة عندما يلتقي حامل اللقب ليستر سيتي، على ملعبه مع متصدر «البريميرليج» هذا الموسم في تشيلسي، إلى جانب ظهور قطبي لندن توتنهام وآرسنال.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

 
وستكون ضربة البداية اليوم عندما يستقبل توتنهام (الثالث برصيد 42 نقطة)، على ملعبه وايت هارت لين، نظيره وست بروميتش (الثامن برصيد 29 نقطة)، وعين رجال ماوريسيو بوكيتينو على حصد النقاط الثلاث للصعود إلى المركز الثاني مؤقتا قبل قمة الغد التي تجمع مانشستر يونايتد مع ليفربول.
 
ويدرك توتنهام تمامًا صعوبة مباراة اليوم في ظل فشل السبيز، في تحقيق أكثر من فوز واحد فقط في آخر 7 مباريات جمعته في الدوري الإنجليزي مع وست بروميتش، حيث سقط الفريق اللندني في فخ التعادل بـ 5 مواجهات وانهزم في مباراة وحيدة، وبدوره فشل وست بروميتش في الفوز على ملعب وايت هارت لين سوى مرة واحدة في شهر سبتمبر من عام 2014، حيث خسر الفريق 4 مرات ونجح في الخروج بنقطة التعادل في 5 مناسبات سابقة.
 
ونجح نجم توتنهام ديلي ألي، في تسجيل هدفين في الثلاث لقاءات السابقة التي واجه فيها وست بروميتش والتي انتهت جميعها بالتعادل الإيجابي 1-1، ولم يخسر توتنهام على ملعبه في أي مباراة هذا الموسم، وهي أفضل مسيرة للفريق اللندني على ملعبه بدون خسارة منذ موسم 2000- 2001 عندما نجح السبيرز في تفادي الخسارة على ملعبهم في 13 مباراة متتالية.
 
وبدوره يرحل آرسنال الخامس برصيد 41 نقطة لمواجهة سوانزي سيتي الـ19 برصيد 15 نقطة على ملعب ليبرتي، حيث يدرك رجال أرسين فينجر، جيدا أنه لم يعد هناك مجال لإهدار المزيد من النقاط بعد تراجعهم إلى المرتبة الخامسة التي لا تؤهلهم الموسم المقبل إلى دوري أبطال أوروبا في حال أنهوا الموسم في هذا المركز.
 
وخسر سوانزي سيتي 3 مباريات من آخر 4 أمام آرسنال في الدوري الإنجليزي، ولم يسبق للمدفعجية أن فشلوا في التسجيل بشباك سوانزي في آخر 5 مباريات على ملعب ليبرتي، حيث سجل رجال أرسين فينجر 10 أهداف بمعدل هدفين في كل لقاء.
 
ويمر سوانزي بأسوأ فترة له في تاريخ البريميرليج، حيث جمع الفريق 15 نقطة فقط في 20 مباراة، وبعدما نجح آرسنال في تفادي الخسارة في 12 مباراة متتالية خارج ملعبه، فشل المدفعجية في الفوز في أي مباراة خارج ملعبهم في آخر 3 مواجهات.
 
وسيعول أرسين فينجر كثيرا اليوم على مهاجمه الفرنسي أوليفيه جيرو الذي نجح في تسجيل 12 هدفا من آخر 17 تسديدة له على المرمى، كما نجح جيرو في التسجيل في جميع المباريات الثمانية الأخيرة التي بدأها أساسيا مع الأرسنال في جميع المسابقات.
 
وأخيرا يشهد اليوم قمة فوق العادة عندما يستقبل حامل اللقب ليستر سيتي الذي يحتل المركز الـ15 برصيد 21 نقطة المتصدر تشيلسي برصيد 49 نقطة على ملعب كينج باور، في ظل سعي رجال أنطونيو كونتي للانفراد أكثر وأكثر بالصدارة.
 
ولم ينجح ليستر سيتي في الفوز على تشيلسي سوى في مباراة واحدة فقط من آخر 9 جمعتهم في الدوري الإنجليزي، كما نجح البلوز في الفوز بثلاث مباريات من آخر 4 زيارات له لملعب كينج باور، ولم ينجح تشيلسي في الفوز على حامل لقب الدوري الإنجليزي ذهابا وإيابا منذ موسم 2009- 2010 عندما توجت باللقب حينها.
 
وفيما يلي مواعيد مباريات اليوم في الدوري الإنجليزي: 
 
توتنهام × وست بروميتش = الساعة 14:30 
 
واتفورد × ميدلزبره = الساعة 17:00 
 
بيرنلي × ساوثهامبتون = الساعة 17:00 
 
سوانزي سيتي × آرسنال = الساعة 17:00 
 
هال سيتي × بورنموث = الساعة 17:00 
 
وست هام × كريستال بالاس = الساعة 17:00 
 
سندرلاند × ستوك سيتي = الساعة 17:00 
 
ليستر سيتي × تشيلسي = الساعة 19:30 
 
التعليقات