رسميًا الاتحاد الآسيوي يستبعد الكويت من التصفيات

تحرير : محمود أسامة

١٣ يناير ٢٠١٧ - ٠٨:٤٧ م

 تلقى سكرتير اتحاد الكرة الكويتي المنحل سهو السهو يوم أمس الخميس قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والذي يفيد باستبعاد المنتخب الكويتي رسمياً من قرعه تصفيات كأس آسيا المقرر لها 23 الجاري،كما تضن القرار دخول مكاو بدلا من الأزرق.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

 
وكان الاتحاد الآسيوي قد مدد المهلة للكويت لتسوية أوضاعها مع اللجنة الأولمبية الدولية وكذلك مع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بما يمهد لرفع الإيقاف المفروض على المشاركات الخارجية للرياضة الكويتية لكن المهلة انتهت 11 الجاري دون تحقيق أي تقدم بعد رفض اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكره القدم التجاوب مع الرسائل الواردة إليها من الحكومة وكذلك من لجنه الشباب والرياضة في مجلس الأمة والمتعلقة برفصع الإيقاف مؤقتا لحين الانتهاء من صياغة قانون جديد يتماشى والمواثيق الدولية.
 
وجاء النص في الكتاب المرسل من الاتحاد الآسيوي إلى سهو السهو كالتالي:
 
بخصوص المتأهلين للجولة الختامية لكأس الاتحاد الآسيوي في الإمارات 2019 تأكيد عدم مشاركة الكويت.
 
بعد انتهاء اجتماع مجلس الفيفا الذي انعقد بين 9 و10 يناير 2017 يؤسفنا ان نبلغكم بأنه لم يطرأ أي تغيير على وضع تعليق عضوية اتحاد كرة القدم الكويتي.
 
ولما كان موعد 11 يناير 2017 النهائي قد فات يرجى اخذ العلم بأن ماكاو ستحل محل الكويت لأنها الفريق التالي الأفضل في التصنيف النهائي لكأس التضامن في ماليزيا 2016
التعليقات