تشيلسي في مواجهة قوية أمام توتنهام بالبريميرليج

تحرير :

٠٤ يناير ٢٠١٧ - ٠١:٤٠ م

 تستضيف الملاعب الإنجليزي، اليوم الأربعاء، قمة الأسبوع الـ20 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، والتي تجمع فريقيّ تشيلسي وتوتنهام، على ملعب وايت هارت لين.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

 
ويسعى توتنهام إلى إيقاف سلسلة إنتصارات تشيلسي المتتالية، والتي تصدر بها جدول الترتيب برصيد 49 نقطة، حققهم من 16 فوز وتعادل وحيد، فيما يحتل توتنهام المركز الخامس برصيد 39 نقطة حققهم من 11 فوز و 6 تعادلات.
 
ويدخل تشيلسي اللقاء بعد أن حقق 13 انتصارًا متتاليًا مع المدير الفني الإيطالي أنتونيو كونتي هذا الموسم، منذ مطلع أكتوبر الماضي، ويأمل الفريق في تحقيق الفوز رقم 14 لتعزيز صدارته.
 
تشيلسي فاز بأكثر عدد مباريات أمام توتنهام (26) وسجل أكثر عدد من الأهداف (98) أكثر من أي فريق آخر في البريميرليج.
 
ويعتبر لقاء تشيلسي وتوتنهام اليوم هو أول مواجهة بين فريقين في البريميرليج تلعب للمرة الخمسين.
 
ولم يخسر توتنهام أمام تشيلسي على ملعب وايت هارت لين خلال آخر 10 مواجهات سوى مرتين فقط، الأولى في عام 2007، والثانية في 2012 عندما فاز تشيلسي حينها 4/2.
 
وعلى مدار تاريخ مواجهات الفريقين، لعب توتنهام ضد تشيلسي 145 مرة في جميع المسابقات، فاز البلوز 59 مقابل 46 انتصارا لتوتنهام و40 تعادلا، وفاز الفريقان 27 مرة على ملعب وايت هارت لين.
 
ويقدم تشيلسي مستويات متميزة منذ التحول إلى طريقة 3-4-3، التي يجيدها كونتي، منذ تجربته مع يوفنتوس الإيطالي ومنتخب إيطاليا، ويبقى الفريق الأزرق منافسًا عنيدًا وصعبًا، وهزيمته في هذه الفترة لن تكون سهلة على الإطلاق، في وجود كونتي.
 
وقاد بوكتينيو فريق توتنهام في 137 لقاء، حقق الفوز في 69 مباراة، وتعادل 35 مرة، وخسر 33 مرة، وفي الموسم الحالي، يحتل السبارز المركز الخامس، برصيد 39 نقطة من خلال 11 فوزًا و6 تعادلات وهزيمتين، ويعني الفوز بالنسبة للفريق التقدم للمركز الثالث.
 
ورغم تحول توتنهام إلى طريقة 3 مدافعين، والدفع برأسي حربة، إلا أن هاري كين لم يتأثر في لقاء واتفورد الأخير، وسجل هدفين، ويبدو الورقة الأهم في تشكيلة بوكتينيو، بجوار ديلي آلي، صانع الألعاب، الذي سجل 8 أهداف، والكوري هيونغ مين سون، وكريستيان إريكسين.
التعليقات