اليونايتد يبحث عن فك عقدة وست

تحرير :

٠٢ يناير ٢٠١٧ - ١٢:٥٤ م

 تفتتح اليوم الإثنين، منافسات الجولة الـ20 من الدوري الانجليزي من خلال ظهور الثلاثي مانشستر يونايتد ومانشسر سيتي وليفربول في صراعهم الشرس للتواجد بين الأربعة الكبار وحجز مكان في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

 
وستكون ضربة البداية من مباراة ليفربول الثاني برصيد 43 نقطة، عندما يحل ضيفًا على سندرلاند الثامن عشر برصيد 14 نقطة، حيث يأمل ليفربول في مواصلة تألقم بعد التغلّب على مانشستر سيتي في قمة الجولة الماضية ومواصلة الضغط على المتصدر تشيلسي.
 
وفشل سندرلاند في تحقيق أي فوز على ليفربول على ملعبه في آخر 4 مباريات في الدوري متعرضًا للخسارة في آخر 3 لقاءات، وبدوره فشل ديفيد مويس مدرب سندرلاند ديفيد مويس في الفوز على ليفربول في آخر 16 مباراة في الدوري سوى في مناسبة واحدة فقك مع إيفرتون بثنائية نظيفة في شهر أكتوبر من عام 2010.
 
ونجح ليفربول في تحقيق أعلى حصيلة من النقاط في تاريخهم بالبريميرليج بعد انتهاء الدوري الأول هذا الموسم بـ43 نقطة، وبدوره سيعول ديفيد مويس على جيرمان ديفو الذي سجل 9 من آخر 17 هدفًا لسندرلاند في الدوري في حسم نتيجة مباراة اليوم وتحقيق المفاجأة أمام الريدز.
 
وفي إطار مباريات نفس الجولة، يستقبل مانشستر سيتي الخامس برصيد 39 نقطة فريق بيرنلي الـ11 برصيد 23 نقطة على ملعب الاتحاد بهدف تضميد الجراح عقب الخسارة أمام ليفربول في الجولة الماضية والهبوط إلى المركز الخامس في جدول الترتيب بعد ارتفع الفارق بينه وبين تشيلسي المتصدر إلى 10 نقاط كاملة.
 
ونجح بيرنلي في أخر مباراتين في الدوري أمام مانشستر سيتي على ملعب الاتحاد بالخروج بنقطة التعادل، ولكن يعود آخر فوز على ملعب السيتي لصالحىبيرنلي إلى شهر مارس من عام 1963، وبدوره نجح مانشستر سيتي في تفادي الخساراة في أخر 28 مباراة جمعته على ملعبه في الدوري أمام الفرق الصاعدة من دوري الدرجة الأولى، وذلك منذ الخسارة من ريدنج 2-0 في شهر فبراير من عام 2007.
 
وتلقي بيب جوارديولا خسارته الرابعة في الدوري الانجليزي هذا الموسم، وذلك بعد أن تعرض للهزيمة مع بايرن ميونيخ في الدوري الألماني الموسم الماضي في مناسبتين فقط، كما حافظ السيتي على نظافة شباكه 4 مرات فقط في 19 مباراة تحت قيادة المدرب الإسباني.
 
وبدوره يرحل مانشستر يونايتد السادس برصيد 36 نقطة، لمواجهة وست هام الـ12 برصيد 22 نقطة، من أجل مواصلة الانتفاضة وتحقيق الانتصار والاقتراب أكثر وأكثر من المركز الرابع الذي يفصله عنه الآن 3 نقاط.
 
ونجح وست هام في تفادي الخسارة أمام مانشستر يونايتد في آخر 4 مباريات في الدوري، ولم يحدث أن نجح الفريق اللندني في تفادي الهزيمة من الشياطين الحمر في 5 مباريات متتالية في تاريخ الدوري الانجليزي.
 
ونجح المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في تسجيل 3 أهداف هذا الموسم في شباك وست هام من خلال لقاء الدور الأولى ومواجهتي كأس الرابطة، وبدوره سجل أنتوني مارسيال 5 أهداف في 4 مواجهات سابقة أمام وست هام في جميع المسابقات.
 
وفيما يلي مواعيد مباريات اليوم في الدوري الانجليزي: ميدلزبره- ليستر سيتي  الساعة 14:30 سندرلاند- ليفربول  الساعة 17:00 وست بروميتش- هال سيتي  الساعة 17:00 إيفرتون- ساوثهامبتون  الساعة 17:00 مانشستر سيتي- بيرنلي   الساعة 17:00 وست هام- مانشستر يونايتد  الساعة 19:45
التعليقات