الزمالك المتوهج يضرب الرجاء بثلاثية ويتأهل لنهائي دوري الأبطال

تحرير :

٠٤ نوفمبر ٢٠٢٠ - ١١:٠٢ م
 نجح الزمالك في تحقيق الفوز على نظيره الرجاء المغربي باربع أهداف لهدف       في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء، بإياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي .

بهذا الفوز تأهل الزمالك النهائي ليلتقي الأهلي في نهائي دوري الأبطال، يوم 27 من الشهر الجاري.

الشوط الأول

بدء الشوط الأول بسيطرة نسيبة وضغط من الرجاء البيضاوي المغربي  على الزمالك، حتى جاءت الدقيقة 17 بدأ بن مانلوجو بهجمة خطرة في منطقة العمليات وانفرد بمحمود علاء وأبو جبل حارس مرمى الزمالك، لكن محمود علاء تصدى له قبل وصول الكرة له. 

استمرت سيطرة الرجاء على اللقاء حتى جاءت اخطر هجمات الزمالك في الدقيقة 23، حيث ارسلها عبد الله جمعة لبن شرقي الذي دخل لل18 وسددها لكنه فشل في تسجيلها.
 سرعان ما جاء رد الرجاء سريعاً حيث عاد الفريق المغربي بالكرة بهجمة ضد الزمالك وصلت لاقدام  محسن متولي الذي سددها في المرمى لكن أبو جبل كان لها بالمرصاد الذي اضاع على الرجاء هدف محقق .

استمرت سيطرة الرجاء على اللقاء مع محاولات عديدة على مرمى الزمالك لكنها انتهت جمعيها بالفشل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بسيطرة من الرجاء، ليسجل أول هدف في الدقيقة 47 بتسديدة من بن ملونجو سكنت الشباك .

استفاق الزمالك بعد الهدف وخرج بمحاولات عديدة ضد الرجاء أخطرها كنت من الونش في الدقيقة 56 وبن شرقي في الدقيقة 60.

الزمالك لم ينتظر طويلا حتى جاء بهدف التعديل عن طريق أقدام فرجاني ساسي في الدقيقة 62، استلمها بن شرقي في ال18 وسددها لكنا ردت له مرة أخرى، ثم ارسلها أرضية لفرجاني ساسي الذي اسكنها في الزاوية البعيدة وسط تواجد كثيف  لمدافعي الرجاء .

استمرت هجمات الزمالك الذي لم يهدأ باحثاً عن الهدف الثاني، حتى جاء زيزو في الدقيقة 81 وعلى طريقة مباراة الذهاب مر من مدافعين بسرعته ولعبها عرضية ليتلقاها مصطفى محمد برأسية معلنا الهدف الثاني الأبيض .

في أقل من دقيقتين استمر توهج الزمالك الذي سجل هدفه الثالث بأقدام مصطفى محمد، أرسل احمد عيد له مرة عرضية لينفرد مصطفى بالمرمى ويسددها على يسار حارس مرمى للرجاء.

التعليقات