الأهلي يحقق فوز غال على حساب الوداد في دوري الأبطال

تحرير :

١٧ أكتوبر ٢٠٢٠ - ١١:٠٠ م

نجح الأهلي في تحقيق فوز سهل على حساب الوداد المغربي بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت بينهما     في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا والذي أقيم في المغرب ، سجب هدفي الأهلي افشة وعلى معلول .

الشوط الأول

بدأت المباراة بسيطرة من الأهلي ثم هدف مباغت في الدقيقة 4 بخطأ من مدافع الوداد ليستغلها محمد مجدي افشة ويستخلص الكرة لينفرد بحارس الوداد ويسكنها في شباك الفريق المغربي، ويعلن اول اهداف المارد الأحمر.

منذ الدقيقة ال14 بدأ الوداد في الضغط على الأهلي واعادته لنصف ملعبه لكن دون أي محاولات، اخطرها كانت تسديدة من الحسوني والتي كانت بعيدة عن المرمى . 

 استمرت سيطرة الوداد على المباراة وقدرتهم على استخلاص الكرة من الأهلي خاصة من جبهة محمد هاني وياسر إبراهيم، حتى عادت خطورة الأهلي بهجمة في الدقيقة 24 ارسلها معلول لمنطقة العمليات استلمها افشة لكنها سددها سهلة في يد حارس الوداد، لم تمر أكثر من دقيقة حتى يأتي مروان محسن هو الآخر بتسديدة قوية من خارج منطقة العمليات اعتلت العارضة.

لم تتوقف خطورة علي معلول التي جاءت بكرة خطيرة في الدقيقة 28  أخرى استطاع من هجمة مرتدة ارسال عرضية لحسين الشحات كان سينفرد بحارس المرمى لولا أن مدافع الوداد تصدى لها واخرجها من الملعب .

في الدقيقة 37 بدأت سيطرة الوداد على اللقاء حتى احستب الحكم  ضربة جزاء للوداد في الدقيقة 38 بعدما انفرد كسادب مهاجم الوداد بالشناوي الذي احتك به أثناء الهجمة، ولكن سكوزي حكم المباراة بعد تحضير الكرة للتسديد، عاد للفار مرة أخرى للتأكد من ضربة الجزاء  ليؤكد على قراره مرة أخرى .

استعد بديع اوك لاعب الوداد لتسديد ضربة الجزاء لكن الشناوي تألق أمامها وتصدى لها ليحرم الوداد من هدف ويؤمن للأهلي تقدمه.

استمر الشوك الأول بسيطرة الأهلي الذي ظهر بمستوى متقدم عن الوداد، لينتهي بنتيجة 1/0 للمارد الاحمر.

الشوط الثاني 

بدأ الشوط الثاني بتغيير من موسيماني حيث أشرك حمدي فتحي بدلا عن اليو ديانج، استمرت سيطرة الأهلي حتى الدقيقة 53 لتأتي اخطر هجمات الاهلي بانفراد لحسين الشحات الذي سددها بدوره في يد حارس مرمى الوداد، ليضيع على الأهلي هدف محقق.

الأهلي لم ينتظر طويلا حتى يأتي باخطر ثان هجمة في اللقاء، استلمه اجاي الكرة ليتلاعب بمدافعي الوداد في منطقة العمليات ويسددها لتأتي في يد على جيران مدافع الوداد واحتسب ضربة جزاء للأهلي في الدقيقة 58،  سددها علي معلول على يمين مرمى الوداد معلنا الهدف الثاني للأهلي .

استمرت سيطرة الأهلي، وعلى الرغم من ذلك تمكن الوداد من الوصول لهجمة خطرة سددها الحداد لينفرد بديع اوك بالشباك لكن دفاع الأهلي تصدى لها في اخر لحظة .

منذ الدقيقة 75 بدأ ضغط الوداد للخروج بهدف على الأقل من المباراة، لكن الأهلي استعاد سيطرته سريعا الذي لم يكتفي بالهدفين وكان يبحث عن الثالث على، لكن المباراة انتهت بتقدم الأهلي بهدفين دون رد . ومن المقرر أن يقام لقاء العودة  بين الفريقين على استاد القاهرة يوم الجمعة القادمة

التعليقات