أول مباراة لموسيماني.. الأهلي يقتنص الفوز من المقاولون العرب

تحرير : محمد جمال

٠٤ أكتوبر ٢٠٢٠ - ١٠:٠٧ م

نجح الأهلي في تحقيق فوزاً صعباً على حساب المقاولون العرب في أول مباراة تحت إدارة المدير الفني الجديد للمارد الاحمر موسيماني، وفاز الأهلي بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بالجولة ال31 من بطولة الدوري الممتاز التي حسمها الاهلي .

بدأت المباراة بسيطرة من الأهلي، لكن مع تضييق من المقاولون العرب للمساحات على الأهلي، لتأتي هجمة خطيرة  للأهلي في الدقيقة 10 بتسديدة من فتحي من على يسار مرمى المقاولون، لكنها سكنت الشباك الخارجية .

بدأ الأهلي الاعتماد على التسديدات المباشرة للضغط على مرمى المقاولون و الوصول للهدف الأول للفريق، لكن مع فشل المارد الأحمر في تسجيل أي هدف .

وشهد اللقاء في الدقيقة 27 خروج محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي للإصابة، ليدخل علي لطفي بديلاً عنه .

وفي الدقيقة 36 عاد جهاد جريشة حكم المباراة للفار بعد عرقلة كهربا في منطقة العمليات من فاروقة مدافع المقاولون، ليحتسبها ضربة جزاء للأهلي، سددها السولية على يمين ابو السعود حارس مرمى المقاولون، لتسكن المرمى ويعلن الاهلي اول هدف له في المباراة.

استمرت المحاولات من الجانبين على مدار ما تبقى من الشوط الأول، لن لم تكمل اي محاولة بهدف، لينتهي الشوط بنتيجة 1/0 للأهلي.
 
استمرت المحاولات من الجانبين مع بداية الشوط الثاني، حتى جاءت اخطر هجمات المقاولون في الدقيقة 52، حيث انفرد لويس إدوارد مهاجم ذئاب الجبل، بعلي لطفي حارس مرمى الأهلي، ليسدد الكرة بين يدي حارس المرمى وتضيع فرصة محققة للمقاولون .

جاء رد الأهلي سريعاً في الدقيقة 55 حيث أرسل كهربا تمريرة ببنية رائعة لبادجي الذي انفرد بابو السعود، لكن حارس المقاولون تصدى لتسديدة بادجي.

إستمرت المحاولات من الجانبين، حتى جاءت الدقيقة 70 بهجمة خطيرة للمقاولون، خرج علي لطفي مبكراً لينفرد محمد سالم بالشباك واثنين من مدافعي الأهلي، قاموا بمنغه من الوصول للكرة، ثم مرة أخرى لكن لم يصل محمد سالم للكرة بسبب مدافعي الأهلي .

جهاد جريشة حكم المباراة احتسب ضربة جزاء، لكن بعد العودة للفار احتسب خطأ للأهلي .

استمرت المحاولات مع سيطرة نسبية للأهلي، لكن بدون أهداف لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدف نظيف .

بهذا الفوز يرتفع رصيد الأهلي للنقطة الال82 في المركز الأول، بينما يتجمد رصدي المقاولون عند النقطة 52 في المركز الرابع .

التعليقات