الأهلي يؤجل حسم اللقب بعد التعادل مع الاتحاد السكندري في الدوري

تحرير : محمد جمال

١٤ سبتمبر ٢٠٢٠ - ١٠:٣٣ م

أجل الأهلي حسم لقب الدوري المصري ال42 في تاريخه، لعدما تعادل سلبياً اليوم الإثنين أمام الاتحاد السكندري، في المباراة التي جمعتهما على ملعب برج العرب بالجولة ال27 من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز.


بدأت المباراة بمحاولات من الجانبين، حتى الدقيقة 10 حيث جاء الأهلي بمحاولة خطيرة بعرضية من بادجي سددها اجاي ولكن الزنفلي حارس الفريق السكندري كان لها بالمرصاد . ثم جاءت هجمة خطيرة للاتحاد في الدقيقة 17 سددها عمر الميداني برأسية لكنها جاءت سهلة في يد الشناوي حارس الأهلي .

منذ الدقيقة 17 هدأ "رتم" المباراة، حتى جاءت هجمة أخرى للأهلي في الدقيقة 21 مررها مروان البادجي ثم لمروان مرة أخرى في جملة"تكتيكية" ممتازة، لكنها انتهت بضربة مرمى لصالح الاتحاد .

في الدقيقة 24 عادت محاولات الاتحاد بتمريرة رائعة من رزاق سيسيه لكريم الديب الذي اهدرها بعدما اصتدمت في قدم رامي ربيعة .

جاء ما تبقى من الشوط الأول بمحاولات ضعيفة من الفريقين، عادا اخر دقائق من الشوط في محاولة للأهلي في الدقيقة 42 ارسلها بادجي لمروان في منطقة العمليات ليمررها خارج المنطقة وسط "زحمة" من مدافعي الاتحاد ليسددها احمد الشيخ لكنها جاء بعيدة عن المرمى، ثم هجمة أخيرة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، ارسلها حمدي فتحي لمنطقة ال18 ليسددها مروان في يد الزنفلي، لتخرج ركنية، رفعها معلول لكن الاتحاد استحوز عليها اخرج رزاق بها إلى هجمة مرتدة تصدى لها دفاع الأهلي ثم عادت للمارد الأحمر بهجمة أخرى ارسلها مروان البادجي لكن الأخير سددها في يد الزنفلي، لينتهي معها الشوط الأول بنتيجة 0-0.

بدأ الشوط الثاني بتغيير من جانب فايلر حيث أخرج رامي ربيعة واشرك  احمد فتحي بدلا منه،  وفي الدقيقة 57 جاء احمد فتحي بتدخل قوي على محمود رزق الذي سقط مصاباً إصابة قوية خرج على إثرها، وشارك بديلا له هشام محمد، ليعود ابراهيم نور الدين للفار ويحتسب ضربة جزاء للاتحاد وطرد لاحمد فتحي، سدد بعد ذلك ضربة الجزاء احمد رفعت للاتحاد، لكن الشناوي تألق امامه وتصدى لها، في الدقيقة 64 تلقى مدير الكرة بالاهلي سيد عبد الحفيظ انذارا بسبب اعتراضته على الحكم.

بعد الطرد احتكم فايلر للبدائل، شارك كهربا بديلا لبادجي، ووليد سليمان بديلا للشيخ.

استمرت المحاولات من الجانبين بدون أي خطورة، حتى جاء ديانج بكرة في منطقة العمليات مرسلة من معلول من مرة ثابتة لكن رزاق سيسيه تدخل واخرجها ركنية للأهلي، بعد الركنية جاءت هجمة مرتدة للفريق السكندري في الدقيقة 93 انفرد كريم الديب بالشناوي لكن حارس الأهلي استمر في ملسلسل التألق ليتصدى لها ويحرم الاتحاد من هدف محقق .
انتفض الاتحاد بهجمة أخرى رفعها سالتوا لمنطقة ال18 قابلها رزاق سيسيه لكنها لم تخدمه لتضيع هجمة خطيرة أخرى للاتحاد، استمرت المحاولات لكن بدون أهداف لتنتهي المباراة بنتيجة 0-0، ويؤجل الأهلي حسم الدوري رسميًا.

بهذا التعادل يصل رصيد الأهلي للنقطة ال72 في المركز الأول، بينما يصل الاتحاد للنقطة 37 في المركز الخامس.

 

 

 

 



التعليقات