الليلة: الأهلى المتصدر يواجه الإسماعيلى المتحفز فى الدورى

الأهلى والإسماعيلى

تحرير :

١١ سبتمبر ٢٠٢٠ - ١٠:٥٠ ص

مواجهة هامة يخوضها الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى في الثامنة والنصف من مساء اليوم الخميس، عندما يلتقي الأهلى مع الإسماعيلى باستاد برج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرون من بطولة الدورى الممتاز.

وبعيدًا عن ترتيب الفريقين فى جدول الدوري أو نتائجهما فى الفترة الأخيرة تعد هذه المباراة واحدة من أهم المواجهات بسبب الحساسية الشديدة التى تشهدها والفنيات العالية، بخلاف أنها تعد لجماهير الناديين بطولة خاصة شأنها فى ذلك مثل مباريات القمة بين الأهلى والزمالك.
الاهلى يدخل المباراة متربعا على قمة الدوري برصيد 68 نقطة ولم يخسر سوى مباراة واحدة وتعادل فى مباراتين وحقق أربعة انتصارات متتالية أمام الجونة والمصري ودجلة وحرس الحدود بعدما سبق وخسر من الزمالك بثلاثة أهداف لهدف وتعد مباراة اليوم بمثابة معركة كروية بين قوة الاهلي المهيمن على القمة وبين الإسماعيلي الباحث عن انتفاضة يستعيد بها التألق بعد تراجع النتائج مؤخرا.
كتيبة السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي جاهزة لمباراة الليله خاصة بعدما استعاد أكثر من لاعب مستواه في مبارة الحدود الأخيرة وأبرزها اجاي وقفشة ومعلول ومعهم باقي نجوم الفريق مروان محسن وبادجي وديانج وحمدي فتحى ومن خلفهم الثلاثى الدفاعي أيمن أشرف وياسر إبراهيم ورامي ربيعة والحارس المتألق في الفترة الأخيرة محمد الشناوى، كما أصبح كهربا جاهز للمشاركة بعد انتهاء إيقافه لو استعان به فايلر.
على الجانب الآخر يدخل فريق الاسماعيلى مباراة الليلة بحثاً عن مصالحة جماهيره الغاضبة من تراجع النتائج المحلية هذا الموسم، من خلال تحقيق فوز على الأهلى حامل اللقب ومتصدر البطولة ليعيد الهدوء لقلعة الدراويش، بعد التعاقد مع البرازيلى هيرون ريكاردو الذى سيتولى المهمة عقب مباراة الأهلى.
ومن المنتظر أن يقود المباراة فنياً أحمد العجوز المدرب العام ومدير الكرة ومعه محمد حمص المدرب المساعد، واللذان تولى المهمة عقب اعتذار أدهم السلحدار ومحمد محسن أبوجريشة وسيعملان مع المدرب البرازيلى.
آخر لقاء جمع بين الاسماعيلى والاهلى في الدوري انتهى بفوز المارد الأحمر بهدف دون رد سجله وليد سليمان ، ويسعى الدراويش لتحسين نتائجه وإرضاء جماهيره في الجولات المتبقية من البطولة ، لاسيما أن الفوز الليلة سيكون تحت أنظار البرازيلى هيرون ريكاردو المدير الفنى الجديد للإسماعيلى الذى سوف يشاهد المباراة من المدرجات على أن يبدأ مهام عمله بداية من مواجهة المقاولون العرب بالجولة المقبلة للمسابقة كما قد يساهم في موافقة مجلس الاسماعيلى على التراجع عن قرار تجميد مستحقات اللاعبين لأجل غير مسمى.

ونجح فريق الإسماعيلى لتحقيق فوزاً عريضاً برباعية على نادى مصر على ملعبه بستاد الإسماعيلية بالجولة الأخيرة للمسابقة في أول ظهور لأحمد العجوز ومحمد حمص في الجهاز الفني للدراويش .
ويحتل الاسماعيلى المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري برصيد 30 نقطة بعد أن لعب 24 مباراة فاز في 8 لقاءات وتعادل في 6 وخسر 10 مواجهات وسجل لاعبيه 28 هدفاً وتلقت شباكه 32 هدفاً ولايزال لديه مباراة مؤجلة مع المصرى البورسعيدى.
وتأكد غياب الرباعى باهر المحمدى و محمد هاشم ومحمد صادق وأحمد أيمن عن الاسماعيلى أمام الاهلى بسبب الإصابة بينما خرج من قائمة الدراويش باتريك كادو وفخر الدين بن يوسف مهاجما الفريق الأصفر بعد نهاية إعارتهم ورفضهم الاستمرار لنهاية الموسم مع النادى.
ومن المنتظر أن يخوض الأسماعيلى لقاء الاهلى بتشكيل يضم كلاً من :" محمد مجدى فى حراسة المرمى، ومحمود البدرى – محمد عمار – إبراهيم أبو اليزيد- أسامة إبراهيم فى الدفاع، وعماد حمدى – عمر الوحش -بيكيتى سيلفافى خط الوسط، والثلاثى أحمد مدبولى – عبد الرحمن مجدى – شيلونجو فى الهجوم.

التعليقات