الزمالك يهنئ ابورجيلة بعيد ميلاده الـ79

أبورجيلة

تحرير :

٠٩ سبتمبر ٢٠٢٠ - ١٢:١٠ م

هنأ نادى الزمالك محمود أبو رجيلة المدير الفنى السابق ونجم النادى بعيد ميلاده الـ 79 ، حيث نشرت الصفحة الرسمية للقلعة البيضاء على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" صورته وعلقت عليها قائلة:، "عيد ميلاد سعيد لأسطورتنا محمود أبو رجيلة، كل عام وأنت بخير".
ويعد أبو رجيلة من أبرز نجوم القلعة البيضاء فهو من مواليد 9 سبتمبر عام 1941 ،  وحقق العديد من البطولات خلال مسيرته الكروية والتدريبية داخل المستطيل الأخضر.
ولد أبو رجيلة فى حى عابدين بالقاهرة، وانضم إلى ناشئى نادى الزمالك، وهو ابن الـ17 عامًا، ونال إشادة كبيرة من حلمى زامورا حينها، ليقوم حنفى بسطان بتصعيده إلى فريق الكرة الأول عام 1957.

وشارك أبورجيلة فى أول مباراة رسمية مع الزمالك أمام نادى الترسانة، وفاز الأبيض بخمسة أهداف مقابل هدف، وحصل أبو رجيلة على 4 بطولات مع نادى الزمالك، بواقع بطولتا دورى، وبطولتا كأس مصر عام.
اعتزال أبو رجيلة كرة القدم عام 1967 واتجه بعدها للعمل فى مجال التدريب، وقاد الزمالك للفوز بأول بطولة أفريقية عام 1984 وفاز بالدوري العام مرة واحدة موسم 1984 كما فاز ببطولتي كأس مصر عام 1977 – 1999.
قاد أبو رجيلة العديد من الفرق بعد الزمالك، سواء داخل أو خارج مصر، ومنها الاتحاد السوري ونادى سترة ومنتخب اليمن، ونادى الشباب والنصر السعوديين، وحصل على أول بطولة دورى عام سعودى مع نادي النصر، وقاد داخل مصر كل من الألومنيوم والمصري البورسعيدى والمنصورة.

التعليقات