الاتحاد يهزم الأهلى ويقترب خطوة من التتويج بدورى سوبر السلة

الأهلى والاتحاد

تحرير :

٠٨ سبتمبر ٢٠٢٠ - ١١:١٠ م

نجح فريق الاتحاد السكندرى فى تحقيق فوز غالى على الأهلى فى ثالث مباريات نهائى دورى سوبر كرة السلة للرجال، بعدما تغلب الأخضر على الأحمربنتيجة 71-68، فى لقاء مثير بين الفريقين لم يحسم إلا فى الثانية الأخيرة.
بهذه النتيجة يتقدم الاتحاد على الأهلى 2-1 فى الفوز بالمباريات ويتبقى له الفوز فى مباراة واحدة لحسم اللقب، حيث يقام نهائي دوري سوبر السلة بنظام Best Of 5 أى أن الفريق الفائز بـ 3 مباريات يحسم اللقب لصالحه.

الأهلى تقدم فى الفترة الأولى بأربعة نقاط دون رد ، ثم نجح الاتحاد فى دخول اللقاء وتقدم لاعبوه 13-6لكن سرعان ما تألق الأمريكى يونج وقاد الأهلى للفوز بالفترة الأولى 20- 18، وفى الفترة الثانية واصل الأهلى تفوقه على الاتحاد لكن سرعان ما نجح لاعبو الأخير فى تقليص الفارق ثم التفوق لتنتهى الفترة لصالح الأخضر بنتيجة 38-33.

فى الفترة الثالثة يعود الأهلى ويتقدم مرة أخرى 41-40 ويوسع يونج الفارق إلى 9 نقاط قبل أن يعود إسماعيل أحمد ويعدل الأوضاع لصالح الاتحاد لكن الأهلى ينهى الفترة الثالثة لصالحه بنتيجة 56-53.

الفترة الرابعة شهدت قمة الإثارة وينجح مارفيل هاريس المحترف الأمريكى للاتحاد فى التقدم لفريقه 66-59، قبل أن يقلل ايهاب أمين الفارق إلى ثلاثة نقاط، لكن سرعان ما يوسع الأخضر الفارق لصالحه إلى خمسة نقاط 71-66، وتشهد اللحظات الأخيرة إثارة كبيرة تنتهى بفوز الاتحاد بنتيجة 71-68 ليصبح زعيم الثغر على بعد خطوة واحدة من التتويج بلقب دورى السوبر.

وفاز الاتحاد فى المباراة الأولى 101-94 قبل أن يحسم الأهلى المباراة الثانية بنتيجة 76-65، ومن المنتظر أن تقام المباراة الرابعة بين الفريقين مساء بعد غد الخميس على صالة 6 أكتوبر، وفي حال فوز الاتحاد يحسم اللقب بشكل رسمى، أما فى حالة فوز الأهلي يلعب الفريقان مباراة فاصلة يوم السبت المقبل.

التعليقات