تأجيل نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية

دورى ابطال أفريقيا

تحرير :

٠٤ سبتمبر ٢٠٢٠ - ٠١:١٠ م
كشفت تقارير مغربية، أن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم ، قرر تأجيل مواجهات الدور نصف النهائى من بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، دون تحديد مواعيد جديدة لإقامة المباريات المؤجلة، بحسب عدد من التقارير الصحفية.
ووفقاً لصحيفة "البطولة" المغربية، فإن الكاف قرر تأجيل منافسات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية، على أن يتم إخبار مصر والمغرب وغينيا بالقرار، بشكل رسمى، خلال الساعات القليلة المقبلة.
كاف يدرس إقامة نهائي الأبطال في نهاية أكتوبر المقبل
وحسبما أفادت الصحيفة المغربية، أن كاف يعتزم إقامة المنافسات المؤجلة قبل نهاية شهر أكتوبر المقبل، أو في مستهل نوفمبر الذي يليه، على أن يتم التنسيق مسبقا مع الأطراف المعنية، من أجل تحديد المواعيد الجديدة لمنافسات البطولتين.
وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، الطريقة التي ستتأهل بها الأندية، لبطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، للموسم المقبل، بعد إلغاء عدد من الدوريات بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.
ومن المقرر أن تتأهل فرق الاتحادات التى أنهت الموسم بشكل طبيعي، وفقاً للمعايير المتعارف عليها من قبل "كاف"، وهو الأمر ذاته بالنسبة للاتحادات التي قررت إلغاء البطولة وإعلان ترتيب الفرق، فسيتم تأهلها بالطريقة ذاتها، أما بالنسبة للاتحادات المحلية التي ألغت الموسم بشكل كامل، دون تحديد ترتيب الأندية، فستتأهل الفرق على حسب ترتيب الموسم المنقضي.
بالنسبة للدوري المصري، فمنح كاف الفرصة لاتحاد الكرة، لاختيار السيناريو الأنسب من السيناريوهات المذكورة، من أجل الوقوف على الأندية المتأهلة لدوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية للموسم المقبل، وإخطار الاتحاد الأفريقي.
التعليقات