الليلة: الأهلى طمعان فى عبور وادى دجلة بالدورى لتجاوز أزمة "كهربا"

الأهلى

تحرير :

٠٤ سبتمبر ٢٠٢٠ - ١١:٠٠ ص
مواجهة سهلة يخوضها الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى في الثامنة من مساء اليوم ،الجمعة، عندما يواجه نظيره وادي دجلة بإستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الـ24 من بطولة الدوري الممتاز ،ويدخل المارد الأحمر مواجهة الليلة من أجل مواصلة سلسلة انتصاراته لحصد لقب الدوري الذى يتربع الفريق على قمة جدول ترتيب المسابقة برصيد 62 نقطة.
ويحتاج الأهلى الفوز فى مباراة اليوم أكثر أملا فى اعاد الهدوء والإستقرار للنادى بعد الأزمة التى تفجرت خلال الساعات الماضية وكان بطلها محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب الفريق بعد مشادة بينه وزميله محمد الشناوى، تسببت فى تغريم كهربا مليون جنيه. لذا فأن الأهلي بحاجة للفوز الليلة من أجل تخطي هذه الأزمة ومواصلة لإنتصارات المحلية قبل الصدام الافريقي المُرتقب يوم 26 سبتمبر الجاري أمام الوداد المغربي بملعب الأخير في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.
أوراق الاهلي فى مواجهة الليلة "محفوظة" للجميع وهى السنغالي آليو بادجي نجم الفريق فى الفترة الأخيرة وقفشة وأحمد الشيخ وأجاي وحمدي فتحي الحارس المُتميّز محمد الشناوى وأحمد فتحى العائد من الإيقاف بينما سيكون من الصعب اشراك أليو ديانج العائد من بلاده أمس فى وقت متأخر. 

على الجانب الآخر يدخل وادي دجلة مباراة الليلة وسط ظروف جيدة فالفريق حقق نتائج مُتميّزة فى الفترة الأخيرة وتحديداً في مرحلة " ما بعد كورونا" ، فقد خاض 5 مباريات، فاز فى 3 وتعادل فى اثنتين، وحصد 11 نقطة من أصل 15.
وكشف اليوناني بابافاسيليو المدير الفنى لدجلة، للاعبيه نقاط القوة والضعف فى صفوف الأهلى، قبل مواجهة الليلة وشدد بابافاسيليو للاعبيه على خطورة القوة الهجومية للمارد الأحمر، والتى يجب التعامل معها بحذر وتركيز على مدار شوطى المباراة، مع غلق المساحات أمام اللاعبين عن طريق الضغط المبكر والتكتلات الدفاعية، مع العمل على استغلال نقطة ضعف الدفاع الأحمر والتى من الممكن أن تمنح الغزلان فرصة المرور وتهديد مرمى محمد الشناوى عن طريق الهجمات المرتدة والضغط على دفاع الأحمر.
التعليقات