الليلة: مهمة صعبة للأهلى أمام المصرى فى الدورى

الأهلى والمصرى

تحرير :

٢٩ أغسطس ٢٠٢٠ - ١٠:٤٠ ص
يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى مباراة قوية فى الثامنة والنصف مساء اليوم السبت، عندما يلتقى مع نظيره المصرى على إستاد برج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة الـ23 من بطولة الدورى الممتاز.
ويرغب الفريق الأحمر تحقيق الفوز لمواصلة رحلة حصد لقب الدورى وتجاوز "محنة" الخسارة من الزمالك السبت الماضي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ورغم فوز الاهلى في الجولة الماضية على الجونة بهدف البديل مروان محسن، إلا أن السويسري رينيه فايلر المدير الفنى يرغب في عودة العروض الجيدة مرة أخرى بعد ظهور الفريق بمستوى أقل من الذى كان عليه ايقاف بطولة الدوري بسبب "جائحة" كورونا.

على الجانب الآخر يأمل فريق المصري تقديم عرض قوي أمام الأهلي الليلة رغم نتائج الفريق البورسعيدى المتواضعة فى الفترة الأخيرة والتى ظهر فيها متأثرًا باصابات بجائحة كورونا التى ضربت عدد كبير من اللاعبين، وتسببت في عدم خوض المصري أكثر من مباراة إلا أن طارق العشري المدير الفني للمصري اعتاد مع الفرق التى تولى تدريبها تقديم عروضًا ونتائج مميزة أمام الأهلي.
الاهلي يدخل مباراة الليلة متصدراً جدول ترتيب الدوري برصيد 59 نقطة بفارق كبير عن  بيراميدز والزمالك اللذان يتنافسان على المركز الثاني برصيد 42 نقطة لكن فارق الأهداف يصب في مصلحة بيراميدز ليبقي في المركز الثاني ويأتي بعده الزمالك ثالثاً بعدما خسر من المقاولون العرب أمس الأول ، الخميس، بهدفين مقابل هدف.
 ويدخل المصري اللقاء وهو يمتلك 21 نقطة احتل بها المركز الخامس عشر، وهو مركز أقل من المعتاد عليه فى المواسم الأخيرة للفريق البورسعيدى الذى قدم عروضًا متميزة مع حسام حسن وإيهاب جلال أثناءء تولى كلا منهما تدريب الفريق وشارك وقتها فى بطولة الكونفدرالية.
الاهلي سيعتمد على مهاجمه السنغالي آليو بادجي وعلى معلول وأجاي وقفشة والسولية وحمدى فتحي ومعهم مروان محسن صاحب هدف الإنقاذ أمام الجونة، كما يستعيد للفريق وليد سليمان الذى غاب عن لقاء الجونة للأصابة، فيما يفقد الأحمر في مباراة الليلة ، كلاً من آليو ديانج وأحمد فتحى للإيقاف، ومحمود عبد المنعم كهربا للأيقاف نتيجة أحداث مباراة السوبر، ومحمود متولي وحسين الشحات ومحمد محمود للإصابة.
إتحاد الكرة رفض تأجيل مباراة الليلة إلا أن طارق العشري حاول تهيئة لاعبيه جيداً لمواجهة الاهلي وتحدث معهم عن أهمية تقديم عرض قوي أمام حامل لقب الدوري لاسيما وأن التعادل أو الفوز الليلة سيُعيد الفريق البورسعيدي إلى الطريق الصحيح في بطولة الدوري.
ويتطلع طارق العشري الذي يعرف كيف يُجيد التعامل مع الفرق الكبرى استغلال أخطاء فريق الاهلي التى ظهرت بوضوح في الخط الخلفي حينما يواجه الأهلي لاعبين يتميّزون بالسرعة وهو ما كشفته مباريات الأحمر الأخيرة.
التعليقات