التاريخ يتغلب على المال.. بايرن ميونيخ يتوج بدوري الأبطال على حساب سان جيرمان

تحرير : محمد جمال

٢٣ أغسطس ٢٠٢٠ - ١٠:٥٩ م


نجح بايرن ميونيخ في اللتتويج على حساب باريس سان جيرمان، بهدف نظيف  فيي  نهائي دوري ابطالل اوروبا موسم 2019/2020، والذي أقيم على ملعب النور بلشبونة.

بدأ الشوط الأول بتبادل الفريقان الهجمات الخطرة طوال أحداث الشوط، وكان تصدى مانويل نوير لانفراد نيمار فى الدقيقة 18 أخطر فرص باريس سان جيرمان فى الشوط الأول، فى حين تصدى القائم الأيمن لتسديدة النجم روبرت ليفاندوسفكى فى الدقيقة 22 فى أخطر فرص البايرن.


وغادر اللقاء فى الدقيقة 24 للإصابة، جيروم بواتينج مدافع البايرن، ليشارك بدلا منه نيكولاس سولى، استمرت المحاولات على مدار الشوط لكنه انتهى بالتعادل السلبي .

وفي الدقيقة 59 تمكن كومان من تسجيل الهدف الأول من كرة من مولى وضعها لكومان في منطقة العمليات ليسجلها في شباك سان جيرمان، وبدأت سطوة بايرن ميونيخ على المباراة منذ هذه اللحظة ليستمر الضغط على باريس، حتى جاءت هجمة خطر لكومان لكن تياجو سيلفا استطاع تفادي التسديد من على خط المرمى.
في الدقيقة 68 خرج جنابري وكومان ليشارك بديلا عنهم بريزيتش وكوتينو في محاولة من هانز فليك لإراحة لاعبيه، هدأ "رتم" المبارة حتى الدقيقة 80، ليعود بايرن ميونيخ للضغط العالي مرة أخرى باحثاً عن هدف لضمان التتويج، لكن الفريق الفرنسي عاد في الوقت بدل الضائع للضغط كانت أخطر هجماته في الدقيقة الأولى بأقدام مبابي الذي أهدر فرصة محققة.

لتنتهيي المباراة بتتويج البايرن المتألق باللقب السادس في تاريخه على مدار مشاركاته في البطولة على حساب سان جيرمان الذي اكتفى بوصوله للنهائي، وظهر بمستوى ضعيف في اللقاء، على الرغم من إبرامه العديد من الصفقات القوية آخرها كان ايكاردي من انتر ميلان.

التعليقات