القمة 120.. الزمالك "المتألق" يُسقط الأهلى بالثلاثة فى الدوري

تحرير : محمد جمال

٢٢ أغسطس ٢٠٢٠ - ١١:٠٥ م

نجح فريق الزمالك فى حصد فوز غال على نظيره وغريمه التقليدي الأهلى بثلاث اهداف مقابل هدف، فى المباراة التى جمعت بينهما مساؤ اليوم السبت، بالجولة ال21 من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز والتي تقام على استاد القاهرة.
المباراة جاءت مميزة من لاعبى الزمالك ونجح كارتيرون المدير الفنى الفرنسى للزمالك فى قيادة فريقه بذكاء للفوز والخروج بنقاط المباراة الثلاثة، وساعده على ذلك أخطاء فايلر فى التشكيل الذى اختاره لبدء اللقاء.
بدأت المبارة بسيطرة من الأهلى حتى جاء بادجي برأسية فى الدقيقة 5 لكنها ارتدت من القائم بدلا من أن تسكن الشباك، ثم رأسية من اجاي من داخل منطقة العمليات نجح دفاع الزمالك تفى تشتيتها، لكن سرعان ما عاد الزمالك بهجمة خطيرة فى الدقيقة الـ6 لكن تمكن محمد هانى من تطفيش الكرة.

في الدقيقة 11 تمكن افشة من تمرير كرة عرضية لعبها بادجي رأسية قوية تصدى لها ابو جبل وحولها إلى ركنية ليضيع على الأهلى فرصة محققة، وعلى عكس سير اللقاء عاد الزمالك فى الدقيقة 13 ونجح أحمد سيد زيزو فى احراز الهدف الأول للزمالك من كرة عرضية متقنة من أشرف بن شرقى لم يجد زيزو أى مشكلة فى ايداعها داخل شباك الأهلي.

واستمر الضغط من الفريق الابيض، وسط محاولات أهلاوية لم ينتج عنها أى خطورة على مرمى أبوجبل لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد. 

الشوط الثانى بدأ بسيطرة نسبية للأهلي حتى وصل افشة بتسديدة على المرمى فى الدقيقة 55، لكن القائم تصدى لها، في الدقيقة 61 وصل الأهلي باخطر هجماته لمنطقة العمليات لكن محمد عبد الغني استطاع إخراج الكرة من أمام الشباك .

ثم جاءت الدقيقة 62 لينجح ياسر ابراهيم فى ادراك هدف التعادل للأهلى بعدما اصطدمت الكرة بمحمود علاء وسكنت الشباك الأهلاوية معلناً عن تعادل الفريق الأحمر.

ثم ينجح مصطفى محمد مهاجم الزمالك فى احراز الهدف الثانى للفريق الأبيض في شباك الأهلى، ليعلن تقدم الأول بهدفين مقابل هدف بعد استلامه كرة عرضية فى الدقيقة 71 أرسلها حازم إمام من الجهة اليمنى، وسط غياب من الرقابة الدفاعية للاعبى الأهلى حيث نجح مصطفى فى الهروب من رقابة ياسر إبراهيم الذى كان فى نوبة سرحان ويسدد مصطفى على الطاير داخل شباك الشناوى.

ثم نجح الصاعد أسامة فيصل فى احراز الهدف الثالث للزمالك فى الدقيقة 93 عندما انفرد محمد أوناجم بمرمى محمد الشناوى حارس الأهلي، ومررها عرضية لزميله الصاعد أسامة فيصل، لينجح الأخير فى تسديدها داخل الشباك، مطلقًا رصاصة الرحمة على المارد الأحمر.

بهذا الفوز يرفع الزمالك " المتألق" رصيده للنقطة 42 في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد الأهلي الذي ظهر جريحاً بسبب غياب نجومه وافتقاد عدد من عناصره الهجومية للنقطة 56 في صدارة الدوري.

التعليقات