الليلة: قمة الثأر والتحدى بين الأهلى والزمالك فى الدورى

الأهلى والزمالك

تحرير :

٢٢ أغسطس ٢٠٢٠ - ٠٩:٥٠ ص
تتجه أنظار جماهير الكرة المصرية والعربية فى التاسعة من مساء اليوم السبت، إلى إستاد القاهرة الدولي لمتابعة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك ضمن منافسات الجولة الـ21 من بطولة الدوري الممتاز، ويُدير اللقاء الحكم الكرواتى اي?ان بيبك، وهى المباراة التى يخوضها كلا الفريقين من أجل الفوز كونها بطولة خاصة، بصرف النظر عن تفوق الفريق الأحمر فى مسابقة الدورى وتصدره جدول ترتيب المسابقة برصيد 56 نقطة بينما يأتى الزمالك فى المركز الثانى مناصفة مع بيراميدز بنفس عدد النقاط 39 نقطة.
الأهلي يدخل اللقاء ولديه رغبة فى الثأر بعد هزيمته من الزمالك في السوبر المحلى الذي أُقيم بالأمارات بركلات الجزاء الترجيحية، بخلاف أن الفوز سيمنحه خطوة كبيرة نحو حسم بطولة الدورى، بينما يسعى الزمالك للفوز من أجل إحياء فرصته الصعبة فى المنافسة على الفوز بلقب الدوري، وتأكيد تفوقه على الأهلى بعد التتويج بالسوبر المصرى على حسابه.

الأهلى يخوض اللقاء وسط ظروف صعبة للغاية بسبب لعنة الغيابات التي فرضت نفسها على الفريق بسبب الإصابات التى تطارد لاعبيه، بداية من محمود متولي الذي أُصيب في مباراة أسوان الأخيرة بقطع في الرباط الصلبي للركبة، ومعه أحمد الشيخ الذى أُصيب في الكاحل خلال المباراة ذاتها بجانب المُصابين محمد محمود، وكريم نيدفيد وحسين الشحات الذى أجرى جراحة "فتاق"، بخلاف إيقاف محمود عبد المنعم كهربا ورحيل رمضان صبحى والإستغناء عن خدمات الثنائى شريف اكرامى وحسام عاشور نتيجة خلافات مع إدارة النادى.

ويأمل رينيه فايلر مدرب الأهلى السويسرى أن تظهر أوراقه الرابحة فى الفريق بشكل جيد فى اللقاء وعلى رأسهم، على معلول وأليو ديانج وعمرو السولية وقفشة ومعهم آليو بادجي، ووليد سليمان حال مشاركته أساسياً.
فايلر يتكتم على تشكيلة فريفقه لخوض القمة حتى اللحظات الأخيرة وإن كانت التدريبات شهدت تغييره طريقة اللعب إلى 4-3-2-1، التى قد يعتمد عليها لتعويض النقص العددى فى أجنحة فريقه بسبب الإصابات أو الإيقاف ورحيل رمضان صبحى.

وفى المعسكر الأبيض الزمالك، اهتم الفرنسي باتريس كارتيرون، بتنفيذ لاعبيه بعض الجُمل التكتيكية التى يرغب في تنفيذها خلال اللقاء، خاصة أنه سيعمل على غلق المساحات أمام لاعبى الأهلى وتقريب خطوط الفريق الثلاثة، امع الإعتماد على الكرات الطولية، استغلالاً لتحركات أشرف بن شرقى ومصطفى محمد وأوباما ومحمد أوناجم أو (أحمد سيد زيزو).

ومن المنتظر أن يخوض كارتيرون اللقاء، بتشكيلة مكونة من محمد أبو جبل في حراسة المرمى، حازم إمام ومحمود علاء ومحمود الونش ومحمد عبد الشافى في خط الدفاع، طارق حامد وفرجانى ساسى وأمامهما أحمد زيزو وأوباما وأشرف بن شرقى في خط الوسط، مصطفى محمد في خط الهجوم".
ومن المؤكد أن الفرنسي باتريس كارتيرون يجهز مفاجأة للأهلى فى اللقاء من خلال الثنائى الشاب حسام أشرف  وأسامة فيصل، ليكون لهما دوراً هاماً فى اللقاء، حتى ولو أوراق رابحة يستغل روحهما العالية وامكانيتهما الفنية الجيدة التى ظهرت فى مباريات الفريق الأخيرة بعدما بدأ يعتمد عليهما، عقب استئناف مسابقة الدورى بعد فترة التوقف الطويلة بسبب جائحة كورونا.
التعليقات