الأهلى فى مهمة سهلة أمام الإنتاج الحربى بعد شفاء لاعبيه من الكورونا

الأهلى

تحرير :

١٤ أغسطس ٢٠٢٠ - ١٢:٢٠ م
 يخوضها الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى عندما يلتقى نظيره الإنتاج الحربى فى التاسعة مساء اليوم الجمعة، على إستاد السلام، في الأسبوع 19 من بطولة الدوري.
ويأمل لاعبو الأهلى تحقيق الفوز في مباراة الليلة من أجل مواصلة رحلة الدفاع عن لقب الدوري للمرة 42 في تاريخ النادي، مستغلاً تعثر الزمالك في الجولة الماضية بعد التعادل مع الاتحاد السكندري بهدف لكلا الفريقين، حيث يتربع الأهلى على قمة الدوري برصيد52 نقطة.
ومن المنتظر أن يستعيد الأهلى فى مباراة الليلة جهود رامي ربيعة، الذي غاب عن لقاء إنبى للإيقاف، بينما يغيب أيمن أشرف عن المباراة لنفس السبب
ويعول المدرب السويسري رينيه فايلر، على خبرات لاعبيه وقدراتهم الفنية العالية أمثال علي معلول، ووليد سليمان، وأجاي، وعمرو السولية، محمد ومحمد الشناوي فى حصد نقاط المباراة الثلاث.
في المقابل، يدخل فريق الإنتاج الحربي المباراة وسط ظروف صعبة للغاية، فهي المباراة الأولى التي يخوضها منذ خمسة أشهر بعد توقف المسابقة المحلية في مارس الماضي بسبب اتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث كان آخر ظهور للإنتاج في 8 فبراير الماضي، عندما تعادل مع مصر المقاصة بهدف لكل فريق ، بالإضافة لإصابات كورونا التى ضربت صفوف الفريق لاعبين وجهاز فني وإداري، ودفعت اتحاد الكرة لتأجيل مباراته مع نادي مصر لأجل غير مسمى.
ويحتل الإنتاج المركز الثامن برصيد 23 نقطة، بعدما لعب 17 مباراة فاز في 5، وتعادل في 8، وخسر 4 لقاءات وسجل لاعبوه 15 هدفاً، وتلقت شباكه نفس العدد من الأهداف.
ورغم صعوبة مواجهة الأهلى على الإنتاج الذي لم يخض سوى مباراتين وديتين، استعداداً لمواجهة "المارد الأحمر" تعادل مع الطلائع 1-1، وتعادل مع نادي مصر سلبياً، بعد تأثر فترة الاعداد للدوري بإصابات كورونا التي ضربت الفريق في معسكره المغلق بشرم الشيخ، إلا أن المدير الفني للإنتاج، مختار مختار، رفع شعار التحدي، وطالب لاعبيه باللعب بروح لتعويض فارق الإمكانيات البدنية والفنية، التي تصب في صالح الاهلي الأجهز فنياً في محاولة للخروج بنتيجة إيجايبة من اللقاء، تمثل دفعة معنوية للفريق في مبارياته المقبلة.
ويغيب عن الإنتاج في مباراة الأهلي عامر عامر، لعدم الجاهزية الفنية، ومن المتوقع ألا يخرج التشكيل عن: "أحمد يحيى، علاء سلامة، محمود البدري، محمد بازوكا، أحمد شديد قناوي، محمود عادل، محمد عادل، موسى دياوارا، إبراهيم عبدالخالق، مامادو نياس، باسم مرسي.
التعليقات