هل محمد صلاح أناني؟.. الأرقام تجيب

تحرير : محمد جمال

١١ يوليه ٢٠٢٠ - ٠٩:١٦ م

انتقد جرايم سونيس مدرب ليفربول الدولي المصري محمد صلاح نجم الريدز، وصفًا الفرعون المصري بأنه "شديد الأنانية"، وأن اللاعب يبحث الآن عن مجده الخاص بالتتويج بلقب هداف البريميرليج للموسم الثالث على التوالي .

ونستعرض أرقام صلاح على صعيد تسجيل وصناعة الأهداف مع ليفربول منذ الانضمام في موسم 2017.

أرقام صلاح

 سجل النجم المصري 44 هدف في كل البطولات، من بينهم 32 هدف في البريميرليج، وصنع 16 آخرين من بينهم 11 هدف في الدوري، نجح صلاح خلال ذلك الموسم في التتويج بلقب هداف الدوري.


في موسم 2018-2019، سجل صلاح 27 هدف من بينهم 22  هدف في الدوري و صنع 12 هدف من بينهم 10 أهداف في البريميرليج، وشهد موسم 2019 تتويج صلاح بلقب الهداف مناصفة مع أوبامينج لاعب أرسنال وماني زميل صلاح في الفريق بعد تساوي عدد أهدافهم .

في الموسم الجاري صلاح سجل 23 هدف من بينهم 19 هدف في الدوري، كما صنع 12 آخرين، من بينهم 9 في البريميرليج.

رقم قياسي جديد

وعلى الرغم من الاتهامات التي يواجهها صلاح، إلى أن "مو"تمكن خلال الموسم الحالي من كسر رقم قياسي جديد في صناعة وتسجيل الأهداف، حيث أصبح أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يشارك في تسجيل وصناعة 100 هدف في الدوري الإنجليزي، خلال 104 مباراة .

إذ وصلت مساهمات مايكل أوين الـ 100 في 148 مباراة، وروبي فاولر في 159 مباراة وستيفن جيرارد في 212 مباراة.

كلوب يدافع عن صلاح

كلوب هو الآخر لم يتردد في الدفاع عن نجم ومهاجم فريقه حيث قال في تصريحاته، عن اللقاء قبل الأخير للريدز أمام برايتون:"شاهدت الكرة التي أثير حولها الجدل فى اللقاء، وأعتقد أن فيرمينو لم يكن في وضع مناسب للتسديد، ووجهة نظرى أن صلاح لم يسدد الكرة من أجل اهتمامه بالصراع على جائزة لقب الحذاء الذهبى".

وأضاف: "أتمنى ألا يمرر اللاعبون الكرة لصلاح من أجل هذا السبب فقط، بل لابد أن تصل الكرة لصلاح عندما يكون فى الوضعية الأفضل فقط".

هجوم جماهيري

على الرغم من تحقيق صلاح ورفقاؤه للقب البريميرليج هذا الموسم منذ غياب 30 عام، إلا أن جماهير الريدز شنت هجوم حاد على النجم المصري، وذلك بسبب إهداره للعديد من الفرص أمام بيرنلي في لقاء اليوم.. (المزيد)

التعليقات