إنييستا: لا توجد مقارنة بين ميسي ورونالدو

تحرير : محمد جمال

٠٤ يوليه ٢٠٢٠ - ٠٤:٢٠ م
أكد أندريس إنييستا، لاعب وسط فيسل كوبي الياباني، وأحد أساطير برشلونة ومنتخب إسبانيا، أنه ما زال يرى نهاية مسيرته الكروية بعيدة، وأنه حين يعتزل سيحاول العمل مدربا.

وأتغنى نجم خط وسط البلوجرانا سابقا ب الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي اعتبر أنه "لا يُقارن" بالبرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي.

وصرح بأن "أحد الشروط التي كنت أريدها (قبل الذهاب إلى اليابان) كان عدم اللعب ضد برشلونة".

وتابع "اللعب في فريق أوروبي آخر لم يكن له معنى، رحلت لأنني فهمت أنني قدمت كل شيء لبرشلونة.. كنت أتطلع لرؤية كرة قدم مختلفة، وكنت أريد مواصلة التعلم والتطور كلاعب".

وأردف: "لاحقا سأحاول أن أكون مدربا، لكن ما زال يتبقى بعض الوقت.. أشعر أنني على ما يرام، وسعيد، وأريد مواصلة اللعب، وهذه البطولة اليابانية فاجأتني، إنها تتسم بقدر كبير من التنافسية".

واعترف لاعب الوسط بأن رحيله عن قريته، وهو في عمر 12 عاما، للانضمام إلى فريق الناشئين في برشلونة، كان خطوة صعبة جدا، لكنها أتاحت له الوصول إلى قمة العالم، والتتويج بـ32 لقبا.

كما أشاد إنييستا بكل من كارليس بويول، وجيرارد بيكيه، والبرازيلي داني ألفيس، والفرنسي إريك أبيدال، لكنه أبرز الموهبة الاستثنائية لليو ميسي.

وقال في هذا الصدد: "كثُر الحديث عن ميسي، بالنسبة لي إنه رقم واحد، لأنه يمتلك كل شيء.. تمريرات، ومساعدات، ومراوغة، وتهديف، وروح الفريق".

واستطرد: "يعرف ميسي كيف يكون حاسما في جميع المباريات تقريبا، وما زال على هذا النحو منذ سنوات.. لم أر قط لاعبا بهذا القدر من الحسم والقوة".

وعن المقارنة بين ميسي وكريستيانو، أجاب "ليو مختلف، تروق لنا المقارنات.. لكن بالنسبة لي لا يمكن المقارنة بينهما، حتى لو سجلا نفس عدد الأهداف تقريبا".
التعليقات