مباراة ممر التتويج الشرفى.. ليفربول ضد مانشستر سيتى بملعب الاتحاد

ليفربول ومانشستر سيتى

تحرير :

٠٢ يوليه ٢٠٢٠ - ١١:٣٠ ص
ينتظر عشاق الدورى الدورى الانجليزى مساء اليوم المواجهة المرتقبة بين مانشستر سيتي وضيفه ليفربول الذى توج مؤخراً بالبريمرليج، في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإنجليزي، وربما يكون تتويج الريدز باللقب بعد فوز تشلسي على "السيتيزينس" أفقد المواجهة الكثير من أهميتها الا أنها دائماً ما تشهد حماس كبير وفنيات عالية من المدربين ولاعبى الفريقين.
ورغم حَسْم اللقب وغياب المُنافسة على المركزين الأوّلين فإن هذا لا يمنع من أن تكون المباراة قوية، الفريقان يمتلكان الرغبة الكبيرة فى الفوز، مانشستر سيتي يأمل ردّ اعتباره بعد خسارته اللقب الذي أحرزه في الموسمين الماضيين، ولن يكون هناك أفضل من الفوز على ليفربول للنجاح فى ذلك، بخلاف أن سيتي يريد تعكير فرحة ليفربول باللقب رغم أن هذا يبدو صعباً حتى في حال خسارة "الريدز" إذ أن هذه الفرحة انتظرها ليفربول وجمهوره منذ 30 عاماً ولن تعكّرها خسارة لو جاءت أمام سيتي بعد حَسْم اللقب.
وهناك أيضاً هدف آخر يسعى له جوسيب جوارديولا من خلال الفوز الفوز على يورجن كلوب، بسبب المُنافسة الشرسة بينهما، كونهما أفضل المُدرِّبين في العالم.
فى المقابل سيبذل ليفربول أقصى جهه لحَصْدِ الفوز لتأكيد تفوّقه هذا الموسم على خصمه وليكون احتفاله مُميَّزاً باللقب، وما ينطبق على جوارديولا ينطبق أيضاً على كلوب لأن الفوز باللقاء يمنح الآخر تفوقاً نفسيا فى المُنافسة القائمة بينهما.

ومن المنتظر أن يقف لاعبو مانشستر سيتي في ممرٍّ شرفيّ لتحيّة لاعبي ليفربول بعد تتويجهم باللقب قبل انتهاء الموسم، صحيح أن كلوب اعتبر أن "هذه اللفتة جميلة" وبأنها "لا تعنيه كثيراً" إلا أن شعوره بالتأكيد، في قرارة نفسه، سيكون غير ذلك.

ويبقى أن هذه المبادرة جاءت من جوارديولا الذى رحب بفكرة الممرّ الشرفيّ لليفربول مباشرة، بعد الخسارة أمام تشلسي وإأصر على أن تكون أهم لقطة فى المواجهة المرتقبة بين الغريمين.
التعليقات