فى بيان رسمى.. رئيس نادى النجوم يطالب وزير الرياضة بالغاء الدورى

أشرف صبحى

تحرير :

٠١ يوليه ٢٠٢٠ - ١٠:٥٠ ص
طالب محمد الطويلة رئيس مجلس إدارة نادي النجوم لكرة القدم ورئيس اللجنة المفوضة من الجمعية العمومية بالاتحاد المصري لكرة القدم، من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني، بإعادة النظر في آلية إعادة نشاط كرة القدم، وذلك بعد القرارات التي أصدرها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" أمس.
وطالب "الطويلة"، وزير الشباب والرياضة واللجنة الخماسية، بإلغاء الموسم الحالى وتطبيق مبدأ الجدارة الرياضية، مع الاستعداد والبدء في التحضير لموسم كروي جديد.
وأبرز "الطويلة" أن هذا القرار سيصب في مصلحة الكرة المصرية بشكل عام، وأصدر رئيس نادى النجوم بياماً جاء نصه على النحو التالى: "بعد قرارات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" وتعديلات مواعيد ونظام مسابقاته أمس.
أدعوك بكل ما يميزك من الإنحياز للصالح العام لإعادة النظر في آلية إعادة نشاط كرة القدم، بعيداً عن كافة المهاترات التي سادت الساحة الكروية بشكل جعل ضرورة وضع النقاط فوق الحروف من جانب الوزارة لوقف تلك المهاترات".

وأضاف البيان:"اليوم وبعد مستجدات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" ولصالح كرة القدم فقط، أدعوك لإلغاء الموسم الموقوف وتطبيق مبدأ الجدارة الرياضية، والاستعداد والبدء في التحضير لموسم كروي جديد يليق بما تقدمه الدولة من دعم للرياضة وكرة القدم بصفة خاصة.

وتابع: "بالإضافة للفوائد الكثيرة من وراء هذا القرار نود أن نوضح بعض الفوائد لاتخاذكم هذا القرار:

1. إنقاذ أندية الدوري القسم الثالث والرابع (أكثر من 400 نادي ومركز شباب) من استمرار توقف النشاط لديهم لمدة تزيد عن تسعة أشهر وهي مدة كبيرة جداً كفيلة بالقضاء على مستقبل العديد من اللاعبين الذين سيهجرون اللعبة بحثاً على مصدر آخر للصرف على أسرهم.

2. توقف نشاط الناشئين لمدة قد تزيد عن العشرة أشهر، ومعاليكم تعلم أن الناشئين من الصعب تعويضهم عن فترات التوقف في أهم مرحلة من مراحل ثقل قدراتهم وهي مرحلة التكوين.

3. البُعد عن كل المشكلات التي يمكن أن تؤثر على ارتفاع مستوى كرة القدم المصرية من خلال استكمال مسابقة محكوم عليها سلفاً بالعديد من مظاهر التراجع والتأثير المباشر على الموسم التالي أيضاً.

واختتم:"وأخيراً أعلم جيداً إنك لن تدخر جهداً في إضافة نجاح جديد للنجاحات العديدة التي تحققت للرياضة المصرية، تماشياً مع المستجدات التي أدخلها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" أمس".
التعليقات