محمد بركات: لهذا السبب عودة الدورى ضرورية للمنتخب وللأندية المصرية

محمد بركات

تحرير :

٣٠ يونيو ٢٠٢٠ - ١١:٠٠ ص
كشف محمد بركات مدير المنتخب الوطنى أن استئناف بطولة الدوري أمر مهم للغاية من أجل تجهيز اللاعبين للمنتخب قبل ارتباطاته الأفريقية المقرر اقامتها فى شهر أكتوبر المقبل، بخلاف أهمية عودة الدورى نظراً للخسائر التى تعرضت لها الأندية واتحاد الكرة.
وقال بركات خلال تصريحات اذاعية: "نحن في انتظار نتائج اجتماع المكتب التنفيذي للكاف وبناء عليه سيعلن اتحاد الكرة عن موعد استئناف مسابقة الدوري".
وأضاف نجم الأهلى السابق: "رغم أن ضغط المباريات قد يكون له رد فعل سلبي من حيث إصابات اللاعبين، لكن وجود الأنظمة الجديدة للاستشفاء ووجود 5 تغييرات يعطي مجالًا للمدير الفني لتغييرات أكثروالاستفادة من كل العناصر المقيدة فى قائمة الفريق".
وتابع محمد بركات: "من المحتمل أن يكون هناك ارتباطات دولية للمنتخب الوطنى خلال شهر أكتوبر، لذلك فإن الجهاز الفنى مهتم بأن يخوض اللاعببين أكبر قدر من المباريات من أجل تجهيزهم".
وحدد مدير المنتخب الوطنى منتصف شهر أغسطس المقبل ليكون موعداً  مناسبا لكل أندية الدورى لاستئناف المسابقة التى توقفت لما يزيد عن ثلاثة اشهر بسبب انتشار فيروس كورونا.
وبسؤاله عن رأيه فى قرار الاتحاد الدولى بأحقية اللاعبين المحترفين عدم الانضمام لمعسكرات منتخبات بلادهم بسبب كورونا أجاب بركات قائلاً: "إجراءات الفيفا مرنة والكل يعلم أن أنها جائحة مر بها العالم أجمع، ولا أعتقد أن يرفض لاعب محترف الانضمام للمنتخب، لأن أهم ما يميز اللاعب المصري على مستوى القارة هو حبه لبلاده والانتماء للمنتخب".
واختتم تصريحاته قائلاً:"من المؤكد أن هناك تعديلات ستحدث بسبب الظروف الاستثنائية التى نعيشها، وبالتالي لن يكون هناك أى مجال لاعتذار أي لاعب لأن أى توقفات ستكون ضمن الأجندة الدولية وبالتالى سيسعى كل اللاعبين للمشاركة مع منتخبات بلادهم وعدم الاعتذار عن الانضمام للمعسكرات".
التعليقات