الجبلاية: 11 اصابة بالكورونا بين اندية الدورى الممتاز

كورونا

تحرير :

٢٥ يونيو ٢٠٢٠ - ١١:٠٠ ص
كشف مصدر مسئول باتحاد الكرة أن نتائج المسحات التى خضع عليها عدد كبير من أندية الدورى الممتاز حتى الآن، أسفرت عن ظهور 11 حالة إيجابية بين اللاعبين والمدربين والإداريين والعمال، وتم مع هذه الحالات بالتنسيق مع اللجنة الطبية بالجبلاية بداية من المطالبة بعزلهم والحصول على الأدوية اللازمة وفقا للبروتوكول الطبى، بالإضافة إلى متابعتهم بشكل مستمر لحين اكتمال الشفاء .
وأشار المصدر إلى أن الحالات الإيجابية التى تم اكتشافها من أندية إنبى والاتحاد السكندرى والمقاولون العرب وطنطا، بينما جاءت نتائج المسحات سلبية فى 7 أندية هى الأهلى والمصرى وسموحة ووادى دجلة والإنتاج الحربى والطلائع وحرس الحدود.
ويتبقى ثلاثة أندية لم تجر المسحات الطبية حتى الآن هى اندية اف سى مصر والزمالك والاسماعيلى، ووفقاً لتصريحات مسؤلى الأندية فإن اف سي مصر ينتزر تحديد موعد بعد تراجعه عن رفض اجراء المسحات على أن يتحمل النادى تكلفتها، بينما طلب الإسماعيلى تعهد رسمى بعدم تحمل النادى أى مسؤلية حال استئناف النشاط وتعرض أى لاعب أو مسؤول فى الجهاز الفنى أو الطبى أو الإدارى أو العمال للإصابة.
فى المقابل رفض الزمالك اجراء المسحة الطبية، وأعلن مجلس إدارة النادى أمس الأربعاء، عدم المشاركة فى الدورى حال استئناف الموسم الجارى.

وحددت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة أول يوليو المقبل موعدا لإعلان جدول الدورى العام بعد قرار استئنافه، وأخطر أعضاء اللجنة المديرين الفنيين لأندية الدورى الممتاز خلال اجتماع أمس الأربعاء، بأن جدول الدورى سيكون جاهزا فى الأول من شهر يوليو المقبل، خاصة أن إدارة المسابقات بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" ستجتمع يوم 30 يونيو الجارى، لحسم مواعيد مباريات الدور نصف النهائى والنهائى لبطولتى دورى الأبطال الأفريقى والكونفدرالية، إلى جانب الأجندة الدولية لمباريات التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا للكبار .
التعليقات