أندية القسم الثانى تطالب الجبلاية بالغاء الدورى

اللجنة الخماسية

تحرير :

٢٢ يونيو ٢٠٢٠ - ٠٤:٥٤ م
طالبت أندية القسم الثانى خلال الاجتماع الذى انعقد اليوم الإثنين مع أعضاء اللجنة الخماسية بالجبلاية إلغاء الدورى الممتاز للقسم الثانى هذا الموسم، وتطبيق مبدأ الجدارة الرياضية لتحديد الفرق الثلاثة الصاعدة إلى الدورى الممتاز فى الموسم الجديد، بحيث يصعد المتصدرون فى المجموعات الثلاث للدورى الممتاز.
وتمسكت أندية الدرجة الثانية بإلغاء الدوري، بسبب الصعوبات المالية وتخوفا من فيروس كورونا، ولكن الاجتماع شهد طرح فكرتين لحسم الصعود للدوري الممتاز.
الفكرة الأولى، كانت إقامة دورة مجمعة تتكون من الفرق الأربعة الأولى لكل مجموعة من المجموعات الثلاثة، لتتكون الدورة من 12 فريقا، ويصعد الفرق الثلاثة الاولى للدوري الممتاز الموسم المقبل مباشرة.
كما تمت مناقشة مقترح إلغاء الدوري وتطبيق مبدا الجدارة الرياضية لتحديد الفرق الثلاثة الصاعدة إلى الدوري الممتاز فى الموسم الجديد، بحيث يصعد المتصدرين في المجموعات الثلاث للدوري الممتاز مباشرة.
كما طلبت الأندية أيضا خلال الاجتماع زيادة عدد الفرق فى الدورى الممتاز "ب" الجديد إلى 48 فريقا بدلا من 36 فريقا، على أن يتم تقسيم الفرق على المجموعات الثلاث لتضم كل مجموعة 16 فريقاً، حيث سيتم إلغاء الهبوط هذا الموسم وتصعيد أوائل مجموعات القسم الثالث للثاني ليزيد عدد الفرق المشاركة.
ومن المنتظر أن تدرس اللجنة الخماسية مقترحات الأندية خلال الساعات المقبلة وإعلان القرار النهائي بشأن موقف الدرجة الثانية في ظل تمسك كل الأندية بإلغاء الموسم.
التعليقات