اتحاد كرة اليد يقرر الغاء موسم كرة اليد

الأهلى والزمالك

تحرير :

٢٢ يونيو ٢٠٢٠ - ٠٢:٠٠ م
أعلن مجلس إدارة اتحاد كرة اليد إلغاء دورى كرة اليد للموسم الحالى للمحترفين 2019 - 2020 ، على أن تبدأ مسابقة جديدة خلال الفترة من 12 و 16 أغسطس المقبل .
ومن جانبه أكد عمرو فتحى عضو مجلس إدارة إتحاد اليد خلال إجتماع المجلس أن قرار الإلغاء يأتى فى ظل إتفاق الأندية على هذا القرار عدا الأهلى مع عدم حضور 4 أندية .
أبلغ مسئولو اتحاد كرة اليد، برئاسة هشام نصر، الأندية المقرر مشاركتها فى اجتماع اليوم لمناقشة ملف عودة النشاط والإجراءات الاحترازية، باعتبار النادى الذى لم يحضر الاجتماع بمثابة الموافق على جميع قرارات الاتحاد التى سيسفر عنها الاتحاد .
وفي الموسم المقبل، حال استكمال مسابقة الصعود من الممتاز، ستصعد 4 أندية، بحيث يصل إجمالي عدد الفرق إلى 22، تُقسم إلى مجموعتين، كل منها تضم 11 فريقا يتنافسون بنظام دورى من دور واحد.
وستصعد أول 4 أندية من كل مجموعة، فيما يخوض الـ14 ناديا المتبقون، إما دورى من دور واحد بـ13 لقاءً، وتهبط آخر 6 أندية في الترتيب، أو يتم التقسيم على مجموعتين، كل منها تضم 7 فرق، ويجري التنافس بنظام الذهاب والإياب، بحيث تهبط 3 أندية من كل مجموعة.
وقرر مجلس إدارة اتحاد كرة اليد برئاسة هشام نصر مؤخرًا إلغاء جميع مسابقات الناشئين والناشئات والسيدات للموسم المحلى 2019 -2020، باستثناء مرحلة 2002 المرتبطة بالحافز الرياضي، وذلك حفاظًا على سلامة اللاعبين من تفشى فيروس كورونا.
التعليقات