بلاتينى يطالب الفيفا بسحب مونديال 2022 من قطر.. تعرف على السبب

ميشيل بلاتينى

تحرير :

٢٢ يونيو ٢٠٢٠ - ١٢:٤٧ م
دعا الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبى السابق لكرة القدم إلى سحب بطولة كأس العالم 2022 من قطر، مشيراً في تصريحات نقلتها وسائل إعلام فرنسية إلى ضرورة عدم تنظيم البطولة هناك فى ظل ما يتردد عن وجود شبهة فساد فى حصول قطر على حق تنظيم المونديال.
وقال بلاتيني فى تصريحات لصحيفة لوموند الفرنسية: لم أكن أعلم وجود القطريين في مأدبة الغذاء التي تم تجهيزها قبل التصويت، ولم اتعرض لأي تأثير أو أحصل على رشوة من أجل التصويت لقطر لكي تفوز بحق تنظيم كأس العالم".
وتابع:" الكل يعلم أننى لست فى حاجة إلى المال والتصويت لقطر كان في إطار حرصي على منح حق تنظيم كأس العالم لإحدى دول الخليج، كنت أرغب في أن يقام المونديال في جميع دول الخليج وليس في قطر وحدها".
وعن رأيه في وفاة العديد من العمال في مواقع بناء الاستادات؟ أجاب بلاتينى قائلاً: "عندما تصوت، لا تعرف أنه سيكون هناك قتلى في مواقع البناء، لكن ما حدث شئ مؤسف وستحق عليه قطر سحب التنظيم منها".
واختتم رئيس اليويفا السابق: "الشيء الوحيد الذي قلته وساكرره مرة أخرى هو أنه إذا كان هناك فساد، يجب سحب تنظيم كأس العالم من قطر، ستكون مسؤولية الفيفا أن يعلم بوجود تلاعب فى التصويت ومع ذلك يوافق على استضافة هذه الدولة للمونديال".
التعليقات