بعد الغاء الدورى.. الاتحاد الاماراتى يقرر الغاء مسابقة الكأس

العين والوصل

تحرير :

١٩ يونيو ٢٠٢٠ - ١١:٤٠ ص
أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم الغاء مسابقة كأس رئيس الدولة وكذلك إلغاء دوري الدرجة الأولى لهذا الموسم، وذلك بعد فترة توقف طويلة بسبب انتشار فيروس كورونا، وهو ما جاء خلال الاجتماع الطارئ الذي عقده الاتحاد بنظام الاتصال المرئي عن بعد، برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الاتحاد وبمشاركة أعضاء مجلس الإدارة .
وذكر الاتحاد الإماراتى عبر موقعه على الإنترنت أن الاجتماع ناقش المستجدات المتعلقة بالمسابقات الكروية المحلية التي ينظمها، والتي جرى تعليقها منذ 15 مارس الماضي بسبب تفشى فيروس كورونا فى العالم.
وأعلن الاتحاد مجموعة من القرارات بعد التنسيق والتواصل مع الجهات المختصة بالدولة وتقييم الأوضاع الصحية بالإضافة إلى المستجدات التي طرأت من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وبناء على كل المعطيات واستنادا للصلاحيات الممنوحة لمجلس إدارة اتحاد الكرة حسب النظام الأساسي.
وقرر الاتحاد عدم استكمال مسابقة كأس رئيس الدولة للموسم الرياضي 2019 / 2020، وإلغاء العقوبات الإدارية الخاصة باللاعبين والمدربين الذين حصلوا على البطاقات الصفراء في حال عدم تنفيذها حتى تاريخ وقف النشاط ولا تنتقل إلى الموسم الرياضي 2020/2021 وتطبيق القواعد المنصوص عليها في لائحة الانضباط والمتعلقة بالعقوبات الانضباطية.
وقرر الاتحاد الاماراتى فى وقت سابق الغاء بطولة الدورى الاماراتى - دورى الخليج العربى - عن الموسم الجارى، ولم يحدد بعد موعد انطلاق مسابقة الدورى للموسم الجديد 2020-2021.
التعليقات