رئيس اليويفا: تغيير نظام المواجهات فى دورى الأبطال لن يستمر طويلاً

دورى ابطال أوروبا

تحرير :

١٨ يونيو ٢٠٢٠ - ١٠:٣٠ ص
أكد ألكسندر سيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أن إقامة دورة مصغرة للفرق الثمانية الأخيرة في النسخ القادمة لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي أمر مستبعد.
وأجبرت أزمة فيروس كورونا الهيئة الحاكمة لكرة القدم الأوروبية على استخدام الفكرة في أغسطس، وبدلا من إقامة مباراتي ذهاب وإياب في ملاعب الأندية، ستقام بطولة إقصائية مصغرة من مباراة واحدة.
وستقام مباريات دور الثمانية والدور قبل النهائي والنهائي في ملعبين بلشبونة خلال الفترة من 12 إلى 23 أغسطس المقبل.
وبسؤاله عما إذا كان سيتم تكرار الفكرة، قال سيفرين إنه بالرغم من أن شكل البطولة قد يحظى بجاذبية خاصة، إلا أنها ستقام هذا العام لمرة واحدة بسبب وباء كورونا.
وقال في مؤتمر صحفي افتراضي أمس الأربعاء: "لا يمكن أن يكون هذا اقتراحا للمستقبل، خاصة أن الاتحاد الأوروبي حدد البلدان التي تستضيف نهائي دوري الأبطال حتى 2024، حيث ستنتظر إسطنبول وسان بطرسبرج وميونخ وملعب ويمبلي بلندن عاما إضافيا لاستضافة المباراة النهائية.
وشكر سيفرين بلدان مثل اسطنبول للموافقة على التغيرات بسهولة كبيرة، وقال: "عمل مجتمع كرة القدم كله بشكل متعاون".
واضاف سيفرين إنه يتعين على باريس سان جيرمان أن يوجه أي هواجس للسلطات الفرنسية ولكنه لاحظ أن القرار الفرنسي جاء مبكرا للغاية.
ولن يكون باريس سان جيرمان الفرنسي قد خاض أي مباراة طوال 5 أشهر عندما تستأنف منافسات دوري أبطال أوروبا بعدما ألغت فرنسا الدوري مبكرا بسبب تفشي الوباء.

وعلى العكس، استأنفت إنجلترا الموسم أمس الأربعاء بينما بدأ الدوري الألماني (بوندسليجا) في مايو ، ويختتم يوم 27 من الشهر الجاري.
وأثنى سيفرين أيضا على حملة مهاجم مانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزي ماركوس راشفورد الخاصة لمكافحة فقر الأطفال، كما أشاد بأمثال جيروم بواتينج ورحيم سترلينج لتحدثهما علنا عن الظلم العنصري.
وقال رئيس الاتحاد الأوروبي في إشارة إلى عمل هيئته في هذا المجال "ما فعلناه ليس كافيا" مضيفا أنه قريبا سيكون هناك خطوات إضافية.
التعليقات