الاتحاد الأوروبى يحدد مواعيد مباريات دورى ابطال أوروبا واليوروبا ليج

دورى أبطال أوروبا

تحرير :

١٧ يونيو ٢٠٢٠ - ٠٤:١٦ م
أعلن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" بعض التعديلات التى أقرها على نظام مباريات دورى ابطال أوروبا المتبقية من المسابقة التى توقفت بسبب جائحة كورونا، حيث تقام مباريات دور الثمانية ونصف النهائي بنظام المباريات الإقصائية المباشرة في العاصمة البرتغالية لشبونة بداية من 12 أغسطس، بينما تقام المباراة النهائية فى نفس المدينة يوم 23 أغسطس.
فى الوقت نفسه تقام مباريات الإياب المتبقية من دور الـ16، على الملاعب المحددة لها سلفا يومي 7 و9 أغسطس المقبل، حيث يلعب مانشستر سيتى على ملعبه مع ريال مدريد بعدما انتهى لقاء الذهاب بفوز السيتى 2-1.
ويواجه بايرن ميونيخ الألماني نظيره تشيلسي الإنجليزي وفاز الأول خارج ملعبه في الذهاب 3-صفر، ويلتقى يوفنتوس الإيطالي مع ليون الفرنسي وانتهت المباراة الأولى بفوز الفريق الفرنسي على ملعبه بهدف دون رد، كما يلتقى برشلونة الإسباني مع نابولي الإيطالي وانتهى لقاء الذهاب في إيطاليا بالتعادل 1-1.
وتطمح تلك الأندية في اللحاق بالمتأهلين لمواجهات لشبونة بالفعل، وهم أتالانتا الإيطالي ولايبزيج الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي وأتليتكو مدريد الإسباني.
ومن المنتظر أن يطبق نفس النظام على المواجهات المتبقية من الدوري الأوروبي والذى تقام مبارياته في ألمانيا على 4 ملاعب مختلفة، وأعلن يويفا أن السوبر الأوروبي سيلعب في العاصمة المجرية بودابست يوم 24 سبتمبر.
التعليقات