رئيس الكاف: لا أستطيع تحمل مسؤولية قرار عودة المسابقات الأفريقية

احمد احمد

تحرير :

٠٩ يونيو ٢٠٢٠ - ١١:٣٥ ص
أكد أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف أن قرار عودة المسابقات الإفريقية ليس قراره بمفرده، مشيرًا إلى أن الأمر يتوقف على التوصيات الطبية من لجان الكاف وتوجيهات المؤسسات الدولية، بخلاف استئناف النشاط الكروى في البلاد الأفريقية المشاركة فى البطولات.
وقال أحمد أحمد في تصريحات صحفية لموقع الكاف: "يجب أن نظل حذرين في مواقفنا وقراراتنا، لا يمكننا أن ننكر أن وضع جائحة فيروس كورونا العالمي يتحسن بشكل ملحوظ، ولكن الوضع مازال غير مطمئن بالنسبة لنا في افريقيا".
وأضاف: "علينا احترام التدابير الاحترازية، لأن الشئ المؤكد هو أننا سننتهي من تلك المعركة، ونستعيد أجواء الملاعب مرة أخرى، نواصل داخل الكاف إعداد أعمالنا المستقبلية ونستمر في المراقبة الدقيقة للوضع الوبائي لتحديد موعد استئناف المنافسات".

وتابع: "على مدار الفترة الماضية اتخذنا عدة قرارات هامة أبرزها دفع الإعانات السنوية للاتحادات المحلية دون تأخير لإحياء النشاط في كرة القدم الإفريقية، وبات من حق الاتحادات المحلية استخدام تلك الموارد بحسب حاجاتها وإعداد تقارير مفصلة في نهاية السنة المالية عن نفقاتها".

واختتم أحمد أحمد تصريحاته قائلاً: "القرار الأخير الذي ننتظره جميعا هو إعادة استئناف المسابقات الرسمية، هذا القرار ليس قراري بمفردي، سيتم اتخاذه بناء على توصيات طبية صارمة وتوصيات اللجان الطبية للكاف وتوجيهات المؤسسات الدولية أيضًا".
التعليقات