رحيم سترلينج: العنصرية تحتاج لعلاج حقيقى مثل الكورونا

رحيم سترلينج

تحرير :

٠٨ يونيو ٢٠٢٠ - ١٠:١٠ ص
أعلن رحيم سترلينج نجم مانشستر سيتي الإنجليزى ومنتخب إنجلترا، تأييده لاحتجاجات مكافحة العنصرية في بريطانيا، بعد مقتل رجل أسود أعزل هو جورج فلويد، بينما كان قيد الاحتجاز من الشرطة الأمريكية في منيابوليس.
وشدد سترلينج في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) سيتم بثها اليوم الإثنين على أن المرض الوحيد في الوقت الحالي هو العنصرية التي نكافحها، لأنها من وجهة نظره لا تقل خطورة عن جائحة فيروس كورونا.
وأضاف " نحن نحتاج إلى حل لإيقاف العنصرية، كل هذه الاحتجاجات الهدف منها  الوصول إلى حل والوصول إلى سبيل لإيقاف الظلم الذي يرونه وهم يقاتلون من أجل هذا الأمر".
وتابع "طالما يحدث ذلك بشكل سلمي وآمن ودون إصابة أي شخص أو تحطيم أي متاجر، لندعهم يعبرون عن رأيهم حتى يصل لصوتهم للجميع ويتم اتخاذ حل مناسب لعلاج هذه المعضلة".
وبسؤاله حول إذا ما كانت وظيفته كلاعب كرة قدم تزيد من صعوبة الحديث في هذا الأمر، رد قائلاً:" أولا وقبل كل شيء أنا لا أفكر في وظيفتي عندما تحدث مثل هذه الأشياء، أفكر في الشيء الصحيح، مرت مئات السنوات على استمرار حدوث هذه الأفعال وشعر الناس بالضجر وهم الآن مستعدون للتغيير، نحن نحتاج إلى تنفيذ التغيير وتوضيح الأماكن التي تحتاج إلى التغيير".
التعليقات