عمرو الجناينى يحدد موعد انتخابات اتحاد الكرة

اتحاد الكرة

تحرير :

٠٢ يونيو ٢٠٢٠ - ١١:٠٠ ص
كشف عمرو الجناينى رئيس اللجنة الخماسية أن كل ما يثار حول لائحة اتحاد الكرة لا يعدو كونه اجتهادات، موضحًا أن هناك أموراً أخرى  تتعلق بالقانون واللوائح المصرية مثل بند الثماني سنوات الذى مازال قيد النقاش بين اللجنة الخماسية وبين الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وتابع الجناينيى في تصريحات إذاعية: "هناك بنود ما زالت قيد البحث والدراسة، ولكن الأزمة الحالية أخرت الحسم، وسنتواصل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد يوم 15 يونيو المقبل انتظارًا لقرار الدولة بشأن إمكانية استئناف النشاط الرياضي".
وأضاف رئيس اللجنة الحماسية: " مدة مجلس إدارة اتحاد الكرة وفقا للقانون المصري 4 سنوات أو بعد انتهاء الدورة الأولمبية أيهما أقرب، هذا البند لا يقبل أي استثناء من الفيفا".
وتابع "لا يمكن دعوة الجمعية العمومية لمناقشة اللائحة قبل 30 يونيو.. من الوارد أن تتم هذه الخطوة في منتصف أغسطس، والانتخابات لن تكون قبل نوفمبر".
وبسؤاله عن امكانية مد عمل اللجنة الخماسية لعام إضافي، أجاب عمرو الجنايني قائلاً: "هذا تكليف من الدولة لا يمكن التأخر عنه، وإلا يكون هروبا، ولو كان الأمر بيدي، أتمنى زيادة عدد أعضاء اللجنة الخماسية، فالملفات عديدة وحجم العمل جبار، ولكن القرار لا يخصني وحدي، انضمام فرد جديد سوف يساعد ولكن يستغرق وقتا للتأقلم معه في طريقة العمل".
التعليقات