رئيس اللجنة الخماسية: القرار النهائي لعودة الدورى فى يد الدولة

الأهلى والزمالك

تحرير :

٠٢ يونيو ٢٠٢٠ - ١٠:١٠ ص
كشف عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة إن استئناف الدوري للموسم الجاري وارد بنسبة 50 في المائة، موضحاً
خلال تصريحات إذاعية عبر إذاعة "أون سبورت إف إم " أن كل لجنة باتحاد الكرة أعدت تقريرا شاملا، ولم تختلف التقارير كثيرا عن استرشادات الاتحاد الدولي ولجنته الطبية.
وتابع الجنايني قائلاً:" نحضر أنفسنا بسيناريوهات عديدة، سواء لإستئناف المسابقة أوالغائها، لكن القرار النهائي أولا وأخيرا للدولة بنسبة 100 في المائة ".
وبسؤاله عن رغبة اللجنة الخماسية في عدم استكمال الموسم، أجاب عمرو الجنايني: "أقسم بالله أفضل نجاح لي هو استكمال مسابقة الدورى، لكن أولويات العالم صحة الناس، ولا يمكن استئناف النشاط إلا بإجراءات احترازية طبية مشددة".
وأضاف: "الكل يعلم ارتباطات الأندية والمنتخبات في الموسم الجديد، سيأتي وقت معين سيكون من غير الممكن استكمال الدوري مع مد التأجيل لفترات أخرى، لأنه من المفترض إنهاء الموسم الجديد في الأول من يونيو ليستعد المنتخب الأولمبي لدورة طوكيو في 21 من الشهر ذاته".
وتابع "وضعنا تصور لاستئناف الدوري سيلعب كل فريق خلاله مباراتين في الأسبوع، وننتظر قرار الدولة ورئاسة الوزراء، أما كأس مصر سيلعب بدون مشكلات لأن المخاطر في 9 مباريات أقل بالطبع من المخاطر 147 مباراة".
التعليقات