أسطورة آرسنال: قلق على دفاع الجانرز.. لويز يجب أن يرحل

تحرير : محمد جمال

٣٠ مايو ٢٠٢٠ - ١٠:٤٣ م
تحدث مدافع آرسنال السابق، مارتن كيوين، عن حاجة الخط الخلفي في الفريق اللندني للتغيير حاليا، بعد سلسلة من المشاكل الفنية التي ظهرت بوضوح هذا الموسم، وأظهر كيوين قلقه من أداء مدافعين، هما البرازيلي دافيد لويز والألماني شكودران موستافي.

 
وخلال حديثه لموقع "توك سبورت"، أكد كيوين أنه يتوجب على آرسنال التخلي عن لويز، بقوله: "دافيد لويز يقلقني، لأنه إذا كنت ستحضره بمبلغ 8 ملايين جنيه إسترليني، وتقدم له 5 ملايين جنيه كرواتب، مقابل بقائه لموسم واحد فقط، فإنني لست متأكدا من أن هذا الأمر سيكون حكيما".


وأضاف: "هل هو مدافع مناسب، هل يمكنه اللعب في خط دفاعي رباعي، لقد قدم أفضل أداء له، عندما كان جزءا من خط دفاعي ثلاثي مع تشيلسي".


وتابع الدولي الإنجليزي السابق: "إنها المنطقة الأكثر حساسية التي يتوجب على أرتيتا إصلاحها، (روب) هولدينج مصاب، من الصعب الحكم عليه، ربما يستحق فرصة أخرى".

وواصل: "أعتقد أن سوكراتيس قد يكون مدافعا فريدا، لكني أتفهم الشكوك حول منح دافيد لويز عقد جديد، هل يتوجب عليهم التعامل بقسوة واتخاذ القرارات الرئيسية؟ إذا لم يكن لويز الخيار المناسب، فعليه الرحيل الآن".

 
وأردف: "إنه (لويز) لا يستمتع بالتمركز في مواقع مفتوحة، في خط دفاعي رباعي، هو يتسبب في إرباك زملائه.. وموستافي، رغم أن أرتيتا استفاد منه بعض الشيء، لكننا نعرف أنه ليس فعليا بالمستوى المطلوب".


وعن المدافع الفرنسي ويليام ساليبا، الذي اشتراه آرسنال الصيف الماضي، قبل أن يعيره إلى فريقه الأصلي سانت إيتيان، قال كيوين: "دفع النادي فيه 27 مليون جنيه إسترليني ثم أعاره، لا أفهم ذلك! لأنه تم إخباري أنه مدافع من الطراز العالمي".

وختم نجم الجانرز السابق: "إذا كان مدافعا من طراز البريميرليج، فإن ذلك كاف، لأن منطقته كانت مصدر قلق".
التعليقات