رئيس الكاف يكشف حقيقة استئناف البطولات الإفريقية

تحرير : محمد جمال

٢٧ مايو ٢٠٢٠ - ٠٧:٥٠ م
شدد أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم " كاف"، على أن الحديث عن عودة مسابقات "كاف" على مستوى الأندية والمنتخبات، أمر سابق لأوانه، مشيرًا إلى أنه بصدد وضع البنية التحتية للقارة السمراء والذي تم الاتفاق عليها مع "فيفا".


وقال أحمد خلال حوار مع شبكة "بي إن سبورت": "الوقت مازال مبكرًا للحديث عن مصير البطولات الإفريقية، نتشاور في المقام الأول مع الاتحادات المحلية والاتحاد الدولي "فيفا" لكي نصل إلى حلول على صعيد عودة منافسات الأندية والمنتخبات".

وأضاف: "لا توجد غير شركة طيران وحيدة وهي فرنسية والتي يمكنها أن تخدم دول إفريقيا، وسوف ندرس الأمر مع جميع الاتحادات ومن ثم نتخذ الإجراءات الحازمة".

وتابع: "الأمانة العامة موجودة في مصر، وأنا أتواجد في بلدي مدغشقر منذ أن تم غلق كل الحدود، وبسبب هذه الجائحة اتخذنا بعض القرارات".

وأوضح: "أول هذه القرارات وقف كل المنافسات الإفريقية، واتخذنا بعض المعايير الخاصة بسلامة الأشخاص، وأعطيت التعليمات للموظفين أن يعملون من بيوتهم ورد فعلهم كان مثاليًا وأحب أن أتوجه لهم بالشكر".

وواصل: "قبل التحدث عن كرة القدم، لابد أن نتحدث عن أثار تلك الجائحة على الصعيد العالمي، لايمكن لأحد أن يتنبأ بما سوف يحدث في المستقبل".

وشدد: "لذلك أريد أن أقول إنه لابد على الصعيد الأفريقي أن نمتلك الجرأة، وأن نقول إن صحة اللاعبين والأشخاص هي الأولوية، وهذا هو الأهم ثم نتحدث عن استئناف المنافسات الرياضية".

واختتم: "فيما يخص التعاون بيننا وبين فيفا، لقد ساعدنا في تقييم الوضع الكروي بالقارة السمراء، ونحن الآن بصدد وضع البنية التحتية للقارة لنطبق ما تم الاتفاق عليه".
التعليقات