موسيماني: دوري الأبطال صعب.. انظروا للأهلي والزمالك

تحرير : محمد جمال

٢٧ مايو ٢٠٢٠ - ٠٦:٤١ م
تحدث بيتسو موسيماني مدرب صن داونز الجنوب أفريقي عن صعوبة وقوة بطولة دوري أبطال أفريقيا خاصة في السنوات الأخيرة.

ونجح موسيماني في الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة 2016 بعد التفوق على الزمالك في النهائي بنتيجة 3-1 كإجمالي مجموع لقائي الذهاب والعودة.

ووضح بيتسو وجهة نظره خلال حوار مع صحيفة "The Citizen" الجنوب إفريقية، وقال: "من الصعب جدًا الفوز ببطولة كبيرة مثل دوري الأبطال في أي قارة، انظروا إلى أمريكا الجنوبية، هل هناك فريق استطاع السيطرة على لقب بطولة كوبا ليبرتادورس، لم يحدث ذلك كثيرًا".

وتابع: "كذلك الأمر في أوروبا، لديك برشلونة، يوفنتوس، بايرن ميونخ كل هذه الأندية الكبيرة لم تفز بالبطولة في آخر 4 سنوات، كان ريال مدريد هو المهيمن فقط".


وأضاف: "حتى بيب جوارديولا مازال يكافح من أجل الفوز باللقب الغائب عنه منذ 2011 مع برشلونة، أيضًا كارلو أنشيلوتي بعد فوزه باللقب عام 2014 لم يتوج به مرة أخرى، يورجن كلوب هو الآخر لم يفز به سوى مرة واحدة فقط مع ليفربول".

وواصل تصريحاته: "إذا تذكرنا جميع أسماء المدربين الكبار، ستجد أنهم لم يفوزوا ببطولة دوري الأبطال كثيرًا، متى آخر مرة فاز جوزيه مورينيو باللقب في أوروبا، جميع الأندية تحاول الفوز بهذه البطولة لكن الأمر ليس سهلًا ولا يمكنك شراء الكأس".

واستمر: "هذا الأمر ينطبق أيضًا على إفريقيا، متى آخر مرة فاز الأهلي باللقب، هل تعرف مدى الضغوط التي يعيشها النادي خاصة مع التوقعات الكبيرة لدى جماهيره، الزمالك والرجاء كذلك، الجميع يريد الفوز باللقب القاري لكن ليس سهلًا، الترجي كان الفريق الوحيد الذي نجح في العامين الماضيين بالتتويج بالبطولة".

وأتم: "نحتاج في صن داونز إلى تحسين أدائنا لنصبح فريقًا قويًا، لأننا فزنا بدوري أبطال إفريقيا مرة واحدة فقط عام 2016 والآن نحن في عام 2020، لذلك علينا المحاولة في الموسم المقبل بعد خروجنا من الدور ربع النهائي للنسخة الحالية".
التعليقات