تصويت أندية الدوري الإنجليزي ينقل عودة البريميرليج للمرحلة الثانية

تحرير : محمد جمال

٢٦ مايو ٢٠٢٠ - ٠٦:٣٥ م
ستصوت أندية الدوري الإنجليزي، غدا الأربعاء، على الانتقال للمرحلة الثانية من مشروع عودة النشاط، في إطار تكثيف الجهود لاستئناف الموسم.

وبدأت الأندية تدريباتها في مجموعات صغيرة الأسبوع الماضي، في ظل قيود صارمة وعدم اتصال بين اللاعبين.

لكن اجتماع الغد سيفتح الباب أمام عودة تدريجية لتدريبات تشهد اتصال والتحامات بين اللاعبين.

وفي حال الموافقة على المرحلة الثانية، سيتم السماح بتدريب مجموعة تصل إلى عشرة لاعبين معا مع تخفيف القيود الزمنية للتدريب والسماح بالتحام اللاعبين.

وبعدها يأمل الجميع في الانتقال إلى شكل أكثر نموذجية من التدريب، في المرحلة الثالثة، بعودة الالتحام مع المنافس في إطار الاستعداد الفعلي لاستئناف المباريات.

وتشاور الدوري الممتاز مع اللاعبين والمدربين اليوم الثلاثاء، ويخطط لإجراء تصويت على الخطوة التالية خلال مؤتمر عبر الفيديو غدا الأربعاء.

وتتوقف كافة الخطط على استمرار انخفاض عدد اللاعبين الذين يثبت إصابتهم بفيروس كورونا.

وأثبتت الدفعة الثانية من الاختبارات وجود حالتين إيجابيتين، إذ أعلن بيرنلي عزل أحد لاعبيه الآن.

وضمت الدفعة الأولى من الاختبارات ست حالات إيجابية للفيروس.

ولم تجر أي مباراة في الدوري الممتاز منذ مارس الماضي، لكن الحكومة منحت الضوء الأخضر للرياضات المهمة للاستئناف في الأول من يونيو المقبل. بما في ذلك دوري الأضواء لكرة القدم.

وأشار الدوري الممتاز إلى أن 12 يونيو المقبل هو الموعد المحتمل لاستئناف الموسم لكن يبدو أنه من المتوقع أن يكون في وقت لاحق من الشهر المقبل.

وستناقش كافة الأطراف المعنية بعد غد الخميس الجوانب المالية لمشروع استئناف النشاط بما في ذلك الخصم المحتمل في حقوق البث التلفزيوني وما ينبغي فعله في حال تقليص الموسم.

وبمجرد استئناف المباريات ستقام بدون جماهير، لكن الدوري الممتاز لم يقرر بعد ما إذا كانت ستقام في ملاعب محايدة أو بالطريقة المعتادة.

التعليقات