اللجنة الطبية للكاف: نصحنا بإلغاء دوري الأبطال والكونفدرالية

تحرير :

٢٦ مايو ٢٠٢٠ - ١١:٢٢ ص

كشف الدكتور برنس بامبو، عضو اللجنة الطبية التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أن الهيئة نصحت "الكاف" بإلغاء مسابقاتها للموسم الكروي الحالي بسبب تفشي فيروس كورونا.


وفي تصريحات إعلامية قال الدكتور بامبو: "نصحنا الكاف بإلغاء كل البطولات سواء 'الكان' الذي كان مقررا في أبريل الماضي، أو دوري أبطال أفريقيا أو كأس الكونفدرالية".

وأكد بامبو أن "الكاف" لا دخل له في الدوريات الكروية للإتحادات المنضوية تحت لوائه، حيث أردف: "الكاف لديه مسابقاته المسؤول عنها، ولا يعتبر مسؤولا عن مصير الدوريات في الدول الأفريقية".

وتابع: "اللجنة تناقشت مع أعضاء مكتب الاتحاد الأفريقي من أجل التواصل مع حكومات البلدان والسلطات الصحية لتحديد إذا ما كان الوضع جيدًا للإستمرار أو الإلغاء".

وكانت العديد من الدول الأفريقية قد أعلنت في وقت سابق عن إلغاء مسابقات الدوري المحلي، على غرار غينيا، الكاميرون، كينيا، أنغولا والكونغو.

جدير بالذكر أن عبد المنعم با، السكرتير العام للإتحاد الأفريقي، كان قد أكد عدم وجد أي نية من "الكاف" لإلغاء مسابقتي "دوري الأبطال" و "كأس الكونفدرالية"، وذلك بعد أن تم تأجيلهما لموعد آخر، في ظل تفشي فيروس "كورونا".

التعليقات