الكشف عن البرتوكول الطبي للدوري الإيطالي لاستئناف النشاط

تحرير : محمد جمال

٢٤ مايو ٢٠٢٠ - ١١:٤١ م
بعث الاتحاد الإيطالي لكرة القدم البروتوكول الطبي لوزير الصحة فينشينزو سبادافورا والذي سيتم اتباعه خلال عملية استئناف الموسم في شهر يونيو القادم وفقا لما جاء في تقرير نشرته صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت الإيطالية.

وكان الاتحاد الإيطالي قد اتفق مع وزارة الصحة على خطة عودة الأندية للتدريبات الجماعية، والتي تم تطبيقها منذ عدة أيام، بينما يتم مناقشة الآن بروتوكول عودة بطولة الدوري الإيطالي.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن الموعد المقترح لاستئناف بطولة الكالتشيو هو 13 من شهر يونيو القادم، أي بعد حوالي 3 أسابيع، وربما يتم تأجيل الموعد أسبوع كامل إلى 20 يونيو في حال تم مواجهة أي عقبات خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن البروتوكول الذي أعده الاتحاد الإيطالي يتضمن العديد من القوانين والتعليمات التي ستضمن سلامة اللاعبين والموظفين والجهاز الفني في كل نادي خلال المباريات.


ومن أهم هذه التعليمات أنه لن يسمح بتواجد أكثر من 300 شخص داخل الملعب خلال المباراة، وهذا يشمل اللاعبين والأطباء والمدربين والموظفين والإعلاميين والمصورين.

كما تضمن البروتوكول الطبي على تنقل اللاعبين بحافلتين وليس حافلة واحدة كما هو معتاد، وذلك لضمان التباعد الاجتماعي قدر الإمكان، كما سيتم توفير أجهزة فحص سريعة لفيروس كورونا يمكن أن تخرج بنتيجة في غضون ساعة واحدة، وسيتم تطبيق هذه الفحوصات على اللاعبين قبل المباراة، وتتحمل تكاليفها المادية الأندية نفسها.
التعليقات