ليون: بعد عودة الدوري الاسباني والألماني.. نأمل أن تعيد فرنسا النظر في قرارها

تحرير : محمد جمال

٢٣ مايو ٢٠٢٠ - ١١:٣٨ م
استشهد أولمبيك ليون الفرنسي، بتجربة الدوري الألماني والإسباني، اعتراضًا على قرار إلغاء الدوري الفرنسي، وتتويج باريس سان جيرمان بطلًا للمسابقة.

ونشر ليون عبر موقعه الرسمي بيانًا يشير فيه إلى ترحيبه بقرار تحديد موعد لعودة الدوري الإسباني 8 يونيو المقبل، مطالبًا السلطات الفرنسية أن يأخذوا من إسبانيا مثالا للنظر في قرار عودة الدوري الفرنسي مجددًا.

وجاء نص البيان على النحو التالي: "يرحب أولمبيك ليون بقرار رئيس الحكومة الإسبانية، الذي سمح باستئناف الدوري الإسباني بداية من 8 يونيو، بعد البوندسليجا، هذه هي البطولة الرئيسية الثانية التي تشهد عودة النشاط".

خلال البيان استشهد ليون بحديث خافيير تيباس رئيس الاتحاد الإسباني الذي أكد أن إلغاء الدوري سيعني بكل تأكيد كارثة اقتصادية على الأندية قائلًا: "الوقف الدائم للبطولة سيكون كابوسًا ولن يخدم سوى مصالح شخصية، التوقف الدائم سيكون كارثة اقتصادية واجتماعية كبيرة للغاية لكرة القدم الإسبانية التي قدّرها بمليار يورو في حالة إلغاء الموسم".

وتابع البيان: "يأمل أولمبيك ليون أن يجعل من إسبانيا وألمانيا مثالا يمكنه على إعادة النظر في القرار المتخذ في فرنسا بشكل سريع يمكننا أن نتخيل أن موقف المدربين واللاعبين في البطولة الفرنسية اليوم أكثر ملاءمة لاستئناف المنافسة مما كان عليه من قبل".
التعليقات