مانشستر يونايتد يكشف عن خسائره المالية بسبب كورونا

تحرير : علي الزيني

٢١ مايو ٢٠٢٠ - ٠٥:٢٧ م

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، عن الخسائر التي تعرض لها، بسبب انتشار فيروس كورونا، الذي تسبب في وفاة عشرات الآلاف من الأشخاص، وإصابة أكثر من خمسة ملايين شخص، وإيقاف النشاط الرياضي على مستوى العالم.

وكشف يونايتد عن خسائره المادية، حيث ارتفعت ديون النادي بمقدار 127.4 مليون جنيه إسترليني - بزيادة 42? عن الربع الماضي من السنة المالية- لتصل إجمالي الديون إلى 429.1 مليون جنيه استرليني، فيما انخفضت عوائد البث بأكثر من 50 في المائة عن الربع السابق من السنة المالية، بانخفاض قدره 27.7 مليون جنيه إسترليني.

وسيضطر نادي اليونايتد سداد 15 مليون جنيه إسترليني إلى القنوات صاحبة حقوق البث التليفزيوني للدوري الإنجليزي الممتاز، بسبب توقف النشاط الرياضي، كما انخفضت عائدات يوم المباراة بمقدار 2.6 مليون جنيه إسترليني بسبب تأجيل مباريات يونايتد المتبقية في الدوري الإنجليزي والدوري الأوروبي.

ووصف إد وودوارد، نائب الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد، الأزمة الحالية بأنها واحدة من أكبر الأزمات في تاريخ النادي، قائلا في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لليونايتد:" نتائج الربع الثالث من السنة المالية التي نشرت اليوم تعكس تأثيرًا جزئيًا للوباء على النادي ، في حين أن التأثير الأكبر سيكون في الربع الحالي وربما بعد ذلك".

التعليقات