الدوري الانجليزي يلجأ للتكنولوجيا لتعويض الغياب الجماهيري

تحرير : محمد جمال

١٩ مايو ٢٠٢٠ - ٠١:١٤ م

يبحث القائمون على الدوري الإنجليزي، إمكانية اللجوء لمؤثرات صوتية ومرئية لتعويض غياب الجمهور عند نقل المشهد من داخل الملاعب إلى التلفزيون، إذا تقرر عودة مباريات البطولة.

ووافقت رابطة الدوري الإنجليزي، أمس الإثنين، على عودة الفرق للتدريبات في مجموعات صغيرة بداية من اليوم الثلاثاء، أملا في رجوع التدريبات الجماعية في الأسبوع المقبل، ومن ثم استئناف المباريات بعد ذلك.

وبدون جمهور عادت مباريات الدوري الألماني إلى الملاعب، يوم السبت الماضي، ومضت الأمور دون مشكلات كبيرة، وهو ما يمثل تشجيعا للدوري الإنجليزي,

لكن الرئيس التنفيذي للرابطة الانجليزية ريتشارد ماسترز قال إن البطولة تبحث إمكانية اللجوء لبعض الخطوات لتحسين تجربة مشاهدي التلفزيون في متابعة المباريات بدون جمهور، إذا ما تقرر استئناف المباريات في يونيو المقبل كما هو مخطط.

وقال ماسترز للصحفيين "أعتقد أننا سننتهج أسلوبا مختلفا، لكنه ليس أفضل بل هو أسلوب مختلف قليلا فيما يتصل بتجربة المشاهدة من ملاعب خالية، وهو أحد المواضيع التي تسنى لنا بحثها مع الأندية اليوم...".

 

وأوضح ماسترز أنه لم تتخذ بعد أي قرارات فيما يتصل باستخدام مثل هذه الوسائل.

وهناك عدد من الشركات التي يمكن أن توفر مثل هذه التقنيات والأجواء، ومنها تلك التي توفر أصوات جماهيرية وأجواء إثارة خلال المباريات.

التعليقات